/
/
/

بغداد – طريق الشعب

زار الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية  للحزب الشيوعي العراقي الخميس الماضي  مقر تيار الحكمة الوطني في بغداد، والتقى رئيسه السيد عمار الحكيم .

 وقد هنأ السيد الحكيم في مفتتح اللقاء بنيل تحالف سائرون المركز الاول  في الانتخابات، وبما حققه الحزب الشيوعي العراقي فيها. وقال ان سائرون تجربة لها اهميتها  في الساحة  السياسية العراقية، وان المنحى العام لنتائج الانتخابات يعكس تطورا ايجابيا. كما اكد ضرورة احترام تلك النتائج، والعمل على تشكيل حكومة تعكس التنوع وتحظى بدعم كتلة برلمانية كبيرة وقوية لكي تتمكن من تنفيذ برنامجها ..

  وعبر الرفيق فهمي من جانبه عن الشكر على التهاني،  وأكد اهمية احترام السياقات الدستورية عند تشكيل الحكومة الجديدة، وضرورة العمل المشترك لتجميع القوى المتقاربة في البرامج الانتخابية، بما يضمن بناء الدولة المدنية الديمقراطية وتجاوز المحاصصة الطائفية وضمان وحدة مؤسسات الدولة الامنية واحتكارها للسلاح، وتثبيت نهج التغيير والاصلاح ومحاربة الفساد.

وتداول الطرفان ايضا نتائج  الانتخابات، وموضوع القوى المدعوة الى تشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر على اساس البرنامج الذي يتفق عليه والذي يوجه رسالة تطمين الى المواطن، الذي ينتظر اجراءات ملموسة توفرله احتياجاته .

وضم وفد الحزب اضافة الى الرفيق السكرتير الرفاق  جاسم الحلفي وصبحي الجميلي وعلي مهدي اعضاء قيادة الحزب. ورافق السيد الحكيم عدد من اعضاء قيادة تيار الحكمة.

كما التقى الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الاربعاء الماضي  السيد سعد عاصم الجنابي رئيس حزب التجمع الجمهوري العراقي والسيد حاتم حطاب أمينه العام.

وتبادل الطرفان في اللقاء الذي تم في مقر التجمع الجمهوري ببغداد، وجهات النظر حول آخر التطورات السياسية، وبالأخص المداولات الخاصة بتشكيل الكتلة البرلمانية  الاكبر على طريق تكوين الحكومة المقبلة، واهمية مواصلة اللقاءات والتفاهمات مع الكتل السياسية على اساس برنامج اصلاحي، وضرورة العمل المشترك من خلال تحالف  سائرون وتطويره والارتقاء به.  واتفق الجانبان على التمسك  بنهج التغيير والإصلاح ومكافحة الفساد وبناء الدولة المدنية والابتعاد عن نهج المحاصصة الطائفية والاثنية  واصلاح النظام السياسي  وحصر السلاح بيد الدولة .

وضم وفد الحزب الى جانب الرفيق رائد فهمي كلا من الرفاق جاسم الحلفي و محمد جاسم اللبان وعلي مهدي، اعضاء قيادة الحزب . فيما ضم وفد التجمع عددا من اعضاء قيادته الآخرين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل