جايين نغير.. الانبار تستاهل الخير

تستحق محافظة الانبار ان تكون واحدة من ابهى وأجمل محافظات العراق، ومن منطلق الحرص على حقوق ابناء المحافظة والسعي لتحقيق العدالة في الفرص والمساواة امام القانون، نعمل على استثمار مواردها الاقتصادية الكبيرة والمتنوعة لخدمة اهلها، والنهوض بواقعها العمراني والخدمي وتحويلها الى واحدة من المدن المهمة، خاصة وهي تمتلك  أهم الوجهات السياحية والحضارية في بلدنا.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

  1. فتح ملف التعويضات الذي يعاني من التمييز في التنفيذ والمطالبة بحقوق المتضررين جراء العمليات الارهابية والعسكرية في المحافظة ، وتعويض أصحاب ما يقارب من  25 الف وحدة سكنية.
  2. حسم ملف الشهداء والمغيبين الذين ليس لهم احصائية دقيقة وتلاعب مؤسسة الشهداء بحقوقهم .
  3. كشف ملفات الفساد التي استشرت بشكل كبير في المحافظة وعلى عموم دوائرها خاصة التي تمس حقوق المواطنين ومستحقاتهم .
  4. الاستثمار بالقطاع السكني بما يتلاءم مع حاجة المجتمع وخاصة الشباب، حيث ان اسعار ما تم استثماره من قبل المتنفذين في السلطة  بلغ اسعار خيالية .
  5. وضع حلول ملموسة للمشاكل التي تعاني منها الكثير من مدارس المحافظة، وتحديدا النقص الكبير في بعض الاختصاصات العلمية بعيدا عن المحاصصة والمحسوبية ومعالجة ازدواج المدارس التي تضغط على الطلبة والتدريسيين.
  6. دعم ملف الزراعة، وتوفير مقومات الاستدامة الزراعية للفلاحين، وابعاد الزراعة عن استثمارات المتنفذين الفاسدين، بالإضافة الى فتح ملف القروض الزراعية الوهمية التي لم تتم متابعتها بشكل سليم من قبل اللجان المعنية.
  7. استثمار الموارد الطبيعية المتوفرة في العديد من مدن المحافظة ، ورصد اموالها في تقديم افضل المشاريع العمرانية والخدمية والانتاجية.

 المرشح: التربوي زيد قحطان محمد الهيتي

المحافظة: الانبار

تحالف قيم المدني - 203

التسلسل: 3

التولد:  28/3/1981

السكن: الانبار  - هيت

التحصيل الدراسي: بكالوريوس فيزياء – كلية العلوم – جامعة الانبار

البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموبايل يتضمن واتساب: 07807821909

الحالة الاجتماعية: متزوج

سيرة ذاتية:

نشأت في كنف عائلة ميسورة، وكان لابي وامي الفضل الكبير في نشأتي على الرغم من سنوات الحرب ومن بعدها الحصار ومن ثم ما تلاها من سنوات احتلال البلد وفوضى الطائفية وانعدام الامن، ورغم قساوة تلك السنوات وما شهدتها من تغييرات كبيرة الا ان حب البلد والناس الذي غرسته عائلتي في قلبي صار منهجا لي في حياتي وعلاقاتي الاجتماعية واهتماماتي السياسية

سيرة علمية:

اكملت سنوات دراستي جميعها المدرسية والجامعية  بتفوق، وتخرجت من الكلية ابان احتلال العراق والظروف التي ألمت بالبلد، وكنت السادس على قسم الفيزياء وحالما توظفت في وزارة التربية دأبت على مواصلة التعليم.

سيرة مهنية:

عملت محاضرا لمدة معينة، وفي سنة 2005  باشرت بالعمل مدرسا لمادة الفيزياء والرياضيات ولازلت اعمل بذات الوظيفة في سنوات خدمة قاربت 20 عاما، لم انل اي عقوبة او توبيخ طوال سنوات خدمتي، بالمقابل تملأ كتب الشكر اضبارتي المهنية لقيامي بمساعدة بعض المدارس التي تشكو ندرة في اختصاص الفيزياء او لنسب النجاح الجيدة التي احصل عليها.

ناشط في الفعاليات المدنية والسياسية من خلال المشاركة والاشراف على عدد من الفعاليات الثقافية والانسانية في منظمات المجتمع المدني، ولازلت حتى اللحظة مستمرا بنشاطي وسأبقى طالما انني مؤمن بان التغيير لابد ان يحدث من خلال زيادة وعي الناس بحقوقهم.