جايين نغير.. واسط تستاهل أكثر

ستحق محافظة واسط ان تكون واحدة من ابهى وأجمل محافظات العراق، وتزدهر مدنها العامرة باهلها وخيراتها، وننهض بواقعها الخدمي وتحويلها الى واحدة من اهم مدن العالم على خارطة السياحة المحلية والاقليمية والعالمية.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

  1. حل أزمة السكن وأنهاء ملف المناطق العشوائية والتأكيد على شمول جميع الشرائح دون استثناء.
  2. معالجة وتحسين التيار الكهربائي من خلال متابعة الدوائر ذات العلاقة، والعمل على استثمار محطة كهرباء الزبيدية.
  3. معالجة شح المياه وخصوصاً في مناطق القرى والأرياف,
  4. تأهيل واعادة المعامل والمصانع المتوقفة، وبالذات معمل نسيج الكوت، ومعمل المعجون في النعمانية، وغيرها، والاستفادة منها في الإنتاج وتوفير فرص العمل إلى شريحة الشباب.
  5. الاهتمام بالجانب الصحي وتوفير الخدمات الصحية في المؤسسات الحكومية من خلال توفير المستلزمات الطبية.
  6. الاهتمام بالجانب التعليمي وتوفير الخدمات التعليمية وبيئة مناسبة للطالب.
  7. معالجة التلوث البيئي وخصوصاً المدن التي توجد فيها شركات النفط. والتأكيد على منع التلوث في نهر دجلة وباقي أنهار المحافظة.
  8. تعويض المتضررين جراء التلوث البيئي والغاز السام المنبعث من الآبار النفطية.
  9. الاهتمام بالجانب الزراعي من خلال الدعم اللوجستي وتوفير كافة الخدمات الزراعية وكذلك توفير مياه السقي.
  10. دعم الثقافة من خلال التنسيق مع البيت الثقافي في واسط واتحاد أدباء واسط وجمعية الشعراء الشعبيين وكل الجمعيات والمنظمات المهتمة بإعلاء الشأن الثقافي في واسط.
  11. دعم الجانب الرياضي، وتبني مطالب الرياضيين القدامى في ضرورة نيل حقوقهم، وتوفير الدعم للأندية والفرق الشعبية في كل المجالات الرياضية.
  12. متابعة كافة الدوائر الحكومية، وكشف جوانب الفساد المالي والإداري، ومن أجل دوائر حكومية تحترم المواطن بعيداً عن الروتين والمحسوبية.
  13. الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات وانتشارها وسط الشباب من كلا الجنسين.
  14. دعم المرأة الواسطية، في الأرياف وفي المدن، وبذل كل الجهود لتحسين واقعها الحياتي.
  15. الاستفادة من اموال البترو- دولار، باعتبارها محافظة منتجة للنفط، وأيضا لما توفره المنافذ الحدودية من أموال.
  16. تفعيل وتنشيط دور منظمات المجتمع المدني في المحافظة.
  17. تفعيل العمل النقابي بعيداً عن الصراعات السياسية، وتجسيد بنود وفقرات قانون العمل خدمة لعموم العمال.
  18. ايجاد حلول واقعية ومنصفة لظاهرة العشوائيات في المحافظة، وانصاف المناطق في ضواحي المدن وايجاد بيئة مناسبة للعيش بعيدا عن المعاناة.

 المرشح: تيسير حذر عبد علي العتابي

المحافظة: واسط

تحالف قيم المدني - 203

التسلسل: 2

التولد: 13/ 8/ 1980

السكن: واسط - قضاء الاحرار

التحصيل الدراسي: طالب كلية - المرحلة الثالثة

البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموبايل يتضمن واتساب: 07706955512

الحالة الاجتماعية: متزوج

  • أكملت دراستي في إعدادية الغدير للدراسات الإسلامية وتخرجت منها بمعدل 85، بعدها قبلت في كلية الإمام الكاظم قسم علوم القرآن ولازلت مستمرا في دراستي الجامعية.
  • شاركت في عدة دورات تدريبية وحصلت على شهادة مشاركة في الدورة الإعلامية بعنوان: "إعداد البرامج والتقارير التلفزيونية"، والتي نظمها البيت الثقافي في واسط ورابطة المواقف الصعبة بالتعاون مع كلية الآداب/ قسم الاعلام .
  • شاركت في البرنامج التدريبي الذي اقامه البيت الثقافي الواسطي بعنوان: "المستجدات العصرية في التخطيط التنموي الاستراتيجي ودلالة المهارات والقابليات البشرية معيارياً" كما حصلت على شهادة المدرب المعتمد الدولية والمحلية بصفة (تدريب المدربين TOT) من النقابة العامة لمدربي التنمية البشرية.
  • حصلت على شهادة تدريبية من النقابة الوطنية للصحفيين بعنوان: "السلامة المهنية والجسدية" بالإضافة إلى شهادة تدريبية بعنوان: "التنمية والتطوير من منظمة التنمية البشرية".
  • ترشحي الى الانتخابات لأجل التغيير والدفاع عن حقوق الطبقات الفقيرة والكادحة والسعي للقضاء على الفساد ونهج المحاصصة الطائفية وبناء الدولة المدنية والعدالة الاجتماعية ودولة المواطنة والمؤسسات.