اخبرتني جهينة، منذ اعلان موعد انطلاق مهرجان اللومانيتيه للفترة بين 13 و15 أيلول 2024، بدأت الاستعدادات لمشاركة خيمة طريق الشعب في مهرجان اللومانيتيه، في عام الاحتفاء بالذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي. لن نشارك هذا العام فقط، بل سنحتفل بمناسبة غالية على قلوب الشيوعيين واصدقائهم. من هنا بدأ نشاط اللجنة التحضيرية للخيمة، بالاستعداد المبكر لهذه الاحتفالية، من أجل توفير كل مستلزمات النجاح. فتشكلت فرق عمل حسب الاختصاصات ووضعت الخطط المبكرة، على أمل ان يتمكن جميع المشاركين من قضاء أوقات فرح بوجود الرفيقات والرفاق والصديقات والأصدقاء والشبيبة عادين العدة لمشاركة واحتفال من نوع خاص.

الدعوة موجهة لجمهورٍ واسع من الأحبة القادمين من كل حدب وصوب، رافعين راياتهم الحمراء من أجل "وطن حر وشعب سعيد" تتقدمهم الشبيبة من أعضاء في الحزب ومؤيدين على حد سواء. إنه اليوم الذي سيلتقي به المحبون من جميع دول المهجر، إعلانا عن تأييدهم ودعمهم لفكر ومبادئ الحزب الشيوعي العراقي. كالعادة سنلتقي يوم الخميس، هذا العام يصادف 12 أيلول لنحتفل خارج برنامج المهرجان بتاريخٍ طويل من النضال والتضحيات.

بعد نجاح نشاطات الخيمة في العام الماضي 2023 دُعِيَت منظمات الحزب خارج الوطن، ممن شاركت في خيمة طريق الشعب لتقييم المشاركة وعرض تقاريرها، تمهيدا للنهوض بمستوى الاستعدادات، وعلى إثرها عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعاتها الدورية للبحث عن أفضل الطرق لإنجاح المشاركة والاحتفال بالذكرى التسعين للتأسيس، فتفرعت منها فرق الشبيبة، والإعلام، والخدمات اللوجستية.

فريق الشبيبة يدعو جميع العراقيين لمشاركة أكبر عدد من الشبيبة العراقية في إنجاح مخططات واحتفالات الخيمة، من خلال المساهمة بفرق عمل التنظيم والدعاية وبناء الخيمة ونصب المعدات والبيع والمساهمة في البرنامج الفني والاحتفالي، لتثبت للجميع مقدرتها على الابداع والعمل، وفي نفس الوقت الاستمتاع والاستفادة من برنامج المهرجان الثقافي والسياسي، بلقاء شبيبة من كل دول العالم، ولا يفوتهم حضور العروض الفنية التي تقدمها أكبر الفرق الغنائية في اوربا.

بالتنسيق بين مكتب إعلام الخارج للحزب وفريق الإعلام، جرى التحضير لحملة ترويج تعكس مخططات اللجان وتحث الرفيقات والرفاق والصديقات والأصدقاء والشبيبة، على المشاركة في احتفالية هذا العام، بعرض تقاريرها الدورية وأفلامها الدعائية، آملين تفاعلكم معها بالتوزيع والنشر والدعوة للمشاركة على أوسع نطاق.

فيما قام فريق الخدمات اللوجستية برسم مخططاته وتنفيذها تحضيرا لأكبر احتفالية خارج الوطن، احتفالية الذكرى التسعين لتأسيس الحزب، ولتفادي مشكلة النقل من الفنادق إلى الخيمة وبالعكس تم حجز باصات، تمهيدا لتذليل صعوبات التنقل بسبب بعد مكان الاحتفال عن مدينة باريس، ولم يتوقف عمل الفريق عند هذا الحد، فهو ينسق مع فرق الشبيبة ورابطة المرأة ورابطة الأنصار الشيوعيين للوقوف على كل الاحتياجات لإنجاح الاحتفالات وبرنامج الخيمة على مدار أيام المهرجان. ولتسهيل مهمة الوصول الى موقع المهرجان، يدعو الفريق إلى حجز فنادق متقاربة او في منطقة سكنية واحدة مما يسهل مهمة الباصات. 

تابعوا تقاريرنا واخبار خيمة طريق الشعب في مهرجان اللومانيتيه والاستعدادات للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الحزب.

عرض مقالات: