نظمت الرابطة المندائية للثقافة والفنون، بالتعاون مع اتحاد الكتاب العراقيين في السويد، وبرعاية الإتحاد الصابئي المندائي للجمعيات المندائية في السويد، وباستضافة الجمعية المندائية في ستوكهولم، ندوة نقدية لشعر شاعر الشعب مظفر النواب، وفي قاعة الجمعية في منطقة فلنكبي الواقعة شمال العاصمة السويدية "ستوكهولم" وبتاريخ الأول من حزيران/2022، استضافت فيها الكاتب طالب عبد الأمير والدكتور الأستاذ المساعد سعيد الجعفر المختص في اللسانيات في جامعة ذي قار، وبحضور جمهور مميز من الجالية العراقية.

أدار الندوة الأستاذ فوزي صبار رئيس الرابطة. وبعد استعراض سريع عن إنجازات الشاعر الكبير الشعرية، وقف الحضور دقيقة صمت على روح شاعر الشعب مظفر النواب.

وتحدث الكاتب طالب عبد الأمير عن الصور المتجددة والموسيقية في شعر النواب الشعبي والفصيح.

وفي استعراض ممتع في سبر أغوار الأغراض الشعرية والملحمية في الشعر النوابي الشعبي والفصيح، كان للأكاديمي الدكتور الأستاذ المساعد سعيد الجعفر وقفات وتأملات في نماذج من شعر النواب وتشريحها والصور الرائعة التي تناولها، كتخصصي، وجعلها بمصافي الملاحم المعروفة.

وخلال الندوة استمع الحاضرون إلى صوت النواب الغائب الحاضر وهو يغني.

وفي الختام تم تكريم الضيفين بكتاب من تأليف الأستاذ فوزي صبار، من قبل رئيس الجمعية الأستاذ فاضل ناهي.  وكذلك تم تكريم عدد من المتعاونين مع الرابطة بشهادة تقديرية وهم: قيس حزام، عدي حزام، صباح رحيم، من قبل عضو الرابطة الدكتور حسام صالح جبر.

عرض مقالات:

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل