في ظل أجواء بهيجة وحميمية تعانقت فيها الأنفس قبل الأحضان ، التأم شمل عدد من أبناء الجالية العراقية في هولندا احتفاء بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي وعيد العمال العالمي ، واشتركت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا ، ومنظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في هولندا في تنظيم الاحتفال بتاريخ الأول من أيار 2022 في لاهاي ، إذ ازدانت قاعة الحفل بطيف جميل من الفرح وعززه الحضور البهي المتنوع من فسيفساء العراقيين المقيمين في هولندا ، الذين آلفَ بينهم حبهم العميق للوطن وحضورهم لهذا العرس الوطني المجيد.

وبحضور ضيفين من الحزب الاشتراكي الهولندي برئاسة سكرتير الحزب آرناوت هوكسترا.

وفور اعلان عريف الحفل بدء الاحتفال عمَّ الحماس الحضور بدخول كراديس الاعلام المحمولة وهي تعانق الفضاء تلويحاً بالمسرة يصاحبها صوت حامليها تغنياً بالحزب وكلمات اغنية ياحزب الأبطال ياصوت الأجيال.

بعدها عمّ الهدوء القاعة حين وقف الحضور دقيقة صمت استذكارا لشهداء الحزب الميامين وشهداء الحركة الوطنية. وبنفس الوقفة تم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي، ليبدأ بعدها الحفل السياسي حيث كلمات منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا، ومنظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني في هولندا وتنسيقية التيار الديمقراطي في هولندا، وساهم الضيف سكرتير الحزب الاشتراكي الهولندي بكلمة كذلك. جميعها أشادت بالدور الوطني المهم الذي يجسده الحزب الشيوعي العراقي من خلال سياسته لانتشال الوطن من مآسيه التي سببته ومازالت قوى الفساد. وتوالت برقيات تهنئة من مختلف منظمات المجتمع المدني العراقية العاملة على الساحة الهولندية.

وكتقليد محبب رافق الاحتفالات السابقة بذكرى التأسيس تم إطفاء الشموع المتوسطة لقالب كيك كبير رافقته زغاريد وتصفيق الحضور.

بعدها أعلن عريف الحفل عن تكريم اللجنة المركزية للحزب لكوكبة مناضلة من رفيقات ورفاق المنظمة الحزبية في هولندا، وطُلب قدومهن وقدومهم قرب مسرح القاعة وكُلفت الرفيقة خانم زهدي باعتبارها أكبر الحضور سناً بتقليد المكرمات والمكرمين بميداليات الحزب. وتعالت تبريكات الفرح والتهنئة والتصفيق عند ذكر الأسماء والتكريم، لتنطلق منها وبعدها فقرات الحفل الفني الذي ساهم الكثير من الحضور به، بالأهازيج وغناء ورقصا عربيا وكورديا بالإضافة الى الفنانة شروق القادمة من السويد. وتمازجت أجواء النغم مع فرحة اللقاء بالأحبة والأصدقاء والرفاق بعد تخفيف الإجراءات الصحية التي رافقت جائحة الكورونا..... وحضور هذه المناسبة الوطنية العزيزة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل