/
/
/
/

طريق الشعب في مناسبة الذكرى 99 لتأسيس الجيش العراقي، التي حلت أول أمس الاثنين، شهدت بغداد والعديد من المحافظات، فعاليات ونشاطات قام بها شيوعيون وناشطون مدنيون ومواطنون آخرون، تضمنت تنظيم زيارات إلى نقاط التفتيش والثكنات العسكرية ومقرات الجيش، وتقديم التهاني إلى الضباط والمنتسبين.

شبيبة الرصافة الثالثة توزع الورد والحلوى  

زارت مجموعة من شبيبة اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الثالثة، العديد من نقاط التفتيش المرابطة ضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة.

وهنأت الشبيبة أفراد الجيش والضباط الموجودين في نقاط التفتيش، ووزعت عليهم الحلوى والورد وبطاقات تهنئة في المناسبة.

واستقبل المنتسبون الشبيبة بالترحاب، مشيدين بمواقف الحزب الوطنية، وبمبادراته السنوية إلى تقديم التهاني للجيش في عيده.

احتفال في ساحة احتجاج الكوت  

وشهدت ساحة احتجاج مدينة الكوت، حفلا في المناسبة أقاماته الجماهير المحتجة.

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت في ذكرى شهداء انتفاضة تشرين والقوى الأمنية. ثم عزفت "فرقة الجوق" الموسيقية، موسيقى النشيد الوطني.

بعد ذلك ألقى مدير الحفل كلمة باسم تنسيقية الحراك المدني "مستمرون"، تناول فيها المواقف الوطنية للجيش منذ تأسيسه عام 1921، وما قدمه من تضحيات وبطولات على مر السنين، فضلا عن دوره في محاربة عصابات داعش الإرهابية، واستعادته، إلى جانب العديد من التشكيلات الأمنية، الأراضي التي كان قد سيطر عليها التنظيم الإرهابي.

وتخللت الحفل قراءات شعرية، ابتدأتها الشاعرة لمياء الربيعي، التي قرأت قصيدتين، الأولى مهداة للوطن، والأخرى إلى الجيش. أعقبها الشاعر ابو سيف الركابي بقصيدة عبر فيها عن أمجاد قوات الجيش وما سطرته من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن.

بعدها اعتلى المنصة كل من المهوال سعيد الزركاني والهتاف علي طاهر، وأطلقا أهازيج مهداة إلى الوطن والجيش.

وكانت لنقابة الفنانين العراقيين في واسط مساهمة في الحفل، تضمن عرضا مسرحيا حمل عنوان "وطني العراق"، من إعداد وإخراج الفنان عبد علي حساني.

كذلك أقيم في سياق الحفل معرض للرسم والصور الفوتوغرافية، جسد المشاركون فيه أجواء انتفاضة تشرين.

شيوعيو المحاويل يزورون الثكنات العسكرية

 منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء المحاويل بمحافظة بابل، نظمت في المناسبة زيارة إلى العديد من المواقع والثكنات العسكرية التابعة إلى قيادة عمليات بابل.

والتقى وفد المنظمة العديد من الضباط والمنتسبين، وقدم لهم التهاني ووزع عليهم الأعلام العراقية والحلوى.

وكان بين مستقبلي الوفد، آمر مذاخر تموين الجيش في بابل، المقدم وسام سامي هاشم الحبوبي، الذي تبادل معه الحديث عن الأوضاع التي يمر بها العراق اليوم.

شيوعيو الديوانية هنأوا ووزعوا الورد

وفي مدينة الديوانية، زار وفد من لجنة العلاقات الوطنية التابعة إلى منظمة الحزب الشيوعي العراقي، مقر آمرية الجيش في معسكر الديوانية، وعددا من السيطرات الرئيسة في مداخل المحافظة.

وهنأ الوفد الضباط والمنتسبين في المناسبة، ووزع عليهم الورد، معبرا عن أمنياته للجيش العراقي، تحقيق المزيد من الانتصارات على العصابات المنفلتة والجماعات الإرهابية، ومواصلة الذود عن سيادة الوطن وحماية أرضه وسمائه.

وأوضح الوفد لأفراد الجيش الذين التقاهم، موقف الحزب الداعم والمساند للقوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب وقوى الشر.

فيما ثمّن العديد من الضباط والمنتسبين، مواقف الحزب الوطنية، ودعواته إلى حصر السلاح بيد الدولة، فضلا عن مبادراته السنوية إلى تهنئة الجيش في عيده.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل