/
/
/
/

مجيد إبراهيم خليل

في خضم الحراك الشعبي الواسع، الذي تشهده بلادنا، والألم العميق  والحزن الغامر الذي يعصف بأبناء الجالية العراقية في هولندا لسقوط الضحايا  جراء عنف السلطة واستهتارها بحياة المواطنين، وتضامنا مع المنتفضين، الساعين إلى الحرية والمواطنة والعدالة الاجتماعية، أقامت جمعية النساء العراقيات في هولندا حفلا تضامنيا مع الثوار في مدينة لاهاي يوم ١٠/١١/٢٠١٩.     

وقد رحبت الفنانة التشكيلية عفيفة لعيبي باسم جمعية النساء بالحضور الكريم، معلنة أننا نلتقي هنا لنرفع أصواتنا عاليا للتضامن مع الثوار ومساندة مطالبهم العادلة والمشروعة، كما وقف الحضور دقيقة صمت إجلالا للشهداء، وردد الجميع بصوت قوي موحدة نشيد موطني.

وحضر صوت الانتفاضة إلى القاعة في لاهاي عبر خدمة سكايب باتصالين من بغداد والناصرية عكس فيها الصوت القادم من ساحات الانتفاضة معاناة المتظاهرين وتعرضهم لأشد أنواع القمع، وقد سمع الحضور أصوات القنابل الصوتية وأصوات الرصاص الحي، وأبدى الحاضرون كامل تضامنهم وتعاطفهم مع المنتفضين واستعدادهم لمدة يد المساعدة إليهم.

تم عرض فيلم قصير يوثق أحداث الانتفاضة وقرأت الشاعرة بلقيس حسن قصيدة مؤثرة كما ألقى الفنان ستار الساعدي قصيدة شعبية، وأمتع  الساعدي بمشاركة الفنان محمد البيك الحضور الكريم بالموسيقى والأغاني والأشعار، واشترك الجميع بنقل أجواء التظاهر إلى القاعة عبر ترديد الهتافات والشعارات والأهازيج. وتم الإعلان عن جمع مبلغ مالي تبرعا للمنتفضين.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل