/
/
/
/

بغداد – طريق الشعب

فاز الشاعر والناقد علي جعفر العلاق بـ "جائزة سلطان بن علي العويس" الثقافية في دورتها السادسة عشرة 2018 – 2019.

وقطف العلاق الجائزة التي تمنحها "مؤسسة سلطان بن علي العويس" الثقافية في دبي، عن فرع الشعر. وقد فاز إلى جانبه كل من الروائية اللبنانية علوية صبح عن فرع القصة والرواية والمسرحية، والمفكر السوداني حيدر إبراهيم علي عن فرع الدراسات الإنسانية والمستقبلية. فيما فاز الناقد التونسي محمد لطفي اليوسفي بجائزة فرع الدراسات الأدبية والنقد، والشيخة البحرينية مي محمد آل خليفة فازت بجائزة الإنجاز الثقافي.

وقال الأمين العام للمؤسسة عبد الحميد أحمد، في بيان صحفي، أن "لجان التحكيم منحت الجوائز لهؤلاء المبدعين من أدباء ومفكرين، من بين 1745 مرشحا"، مضيفا أن اللجنة منحت الشاعر علي جعفر العلاق جائزة الشعر "لتميزه وإسهامه المتواصل في تغذية الشعر العربي المعاصر بما هو متجدد في صور بلاغية مدهشة ومخيلة واسعة وصلّت ما بين تراثنا الحضاري وواقعنا الثقافي، ولدوره في تعميق الحوار الشعري بين الهويات والثقافات المختلفة، ما أسهم في تطور القصيدة العربية ووقوفها راسخة في صف القيم الكونية من عدل وكرامة وإخاء".

وهنأ الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق الشاعر العلاق في مناسبة فوزه بالجائزة.

وقال الناطق الإعلامي للاتحاد الشاعر عمر السراي في بيان صحفي تلقت "طريق الشعب" نسخة منه، ان هذا الفوز يعد "استحقاقاً يليق بقامة عراقية وعربية مهمّة يمثّلها العلاق. فهو العقل الرصين، والقلم المثابر والمتفرّد. وما فوزه إلا دليل على تسيّد الأدب العراقي، ومكانته المرموقة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل