/
/
/
/

   

لايبزك/ طريق الشعب

بحضور لفيف من الرفاق والاصدقاء أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية يوم الجمعة المصادف 6 أيلول 2019 ، جلسة تكريمية في مدينة لايبزك الالمانية للرفيق حكمت شناوه السليم ، بمناسبة منحه وساما تكريميا من قبل الحزب ، تقديرا له كشيوعي مخضرم واكب الحزب وانضم اليه وهو في مطلع شبابه ، وعانى من الاعتقالات والسجون والاضطهاد كبقية رفاقه وظل مخلصا له ولمبادئه .

أفتتح الجلسة الرفيق سامي جواد كاظم مرحبا بالحضور وبالسكرتير السابق للجنة المركزية لحزبنا الرفيق حميد مجيد موسى الذي كان في زيارة الى لايبزك .

ثم ألقى كلمة منظمة الحزب والتي جاء فيها :"

الرفيق العزيز أبا غسان

تحية الرفقة والنضال

بأسم منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ألمانيا الاتحادية نود أن نتقدم لكم شخصيا بأجمل الاماني بالصحة والنشاط الدائم ، ونعبر لكم عن أعتزازنا وتقديرنا لمسيرتكم النضالية والتصاقكم بحزبكم ودعمكم الدائم لسياسته والدفاع عنه اوقات المحن والخطوب ، نتوسم فيك دائما ذاك الوفاء والاخلاص لقضايا الحزب والشعب.

أن المرحلة الصعبة والمعقدة والخطيرة التي تمر على وطننا تلقي على كاهل الحزب وتنظيماته مهام ضخمة وجسيمة ،  لاسيما وان الحزب قد رفع شعار" التغيير ..دولة مدنية ديمقراطية إتحادية وعدالة إجتماعية " تستدعي شحذ الهمم ورص الصفوف واستنهاض الطاقات، وايقاد جذوة التصدي والنضال ضد القوى المتطرفة طائفيا وقوميا المرتبطة بالاجندات الخارجية والتي تريد لوطننا الخراب ولحزبنا الضعف والعزلة والوهن، لتستفرد بشعبنا وكادحيه لاركاعهم وجعلهم مطية وحطبا لتنفيذ اطماع اسيادهم من المحتلين وكل دول الجوار المتورطة في ايذاء شعبنا ووطننا .

هنيئا لك أبا غسان بوسامك الشيوعي نتمنى لك ولعائلتك الكريمة وجميع احبابكم الصحة الوافرة والنشاط الدائم ، أبقوا جميعا بخير وسعادة ".

بعدها قام الرفيق ابو داود بتقليد الرفيق حكمت وسام الحزب متمنيا له الصحة الوفيرة والنشاط المستمر .

وألقى الاخ مجيد حسين سكرتير الملتقى العراقي في لايبزغ كلمة مختصرة أشاد فيها بأبي غسان كعضو فعال في الملتقى العراقي ومساهما نشطا في جميع النشاطات التي يقوم بها ،مهنئا له بهذه المناسبة .

ثم تحدث الرفيق ابو غسان عن بعض المحطات النضالية ، وبدايات تعرفه على الفكر الماركسي وأنتمائه للحزب ، والسجون والمعتقلات التي مر بها ، مستعرضا ذكرياته في سجن نقرة السلمان ، وفي ختام حديثه قدم شكره للحزب على هذه المبادرة الرائعة وأعتبر هذا اليوم من اسعد أيام حياته معاهدا الحزب على الوفاء والاخلاص والدفاع عن مبادئه وأفكاره أبدا.

تخلل الجلسة القاء القصائد والغناء والموسيقى والاحاديث الحميمية وتقديم المشروبات والاكلات العراقية .  

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل