/
/
/
/

نظمت رابطة المرأة العراقية، ندوة طبية عن أمراض العيون وأحدث الطرق الجراحية في إزالة المياه البيضاء من العين، إستضافت فيها د. عبد الحسين الأعرجي، يوم السبت 25 ايار 2019 في ستوكهولم ، بحضور جمهور غفير من بنات وأبناء الجالية العراقية.

رحبت الزميلة إبتسام حاتم، بالحاضرين وبالدكتور الضيف ..عرض د. الأعرجي، فيلمين، الاول بعنوان: علوم العين والرؤية والفلم الثاني عتمة عدسة العين (الماء الابيض او الساد) في العين والليزر.
بعد الفيلم، قدم عرضاً وافياً وممتعاً لوظائف أجزاء العين: الواقية منها (الحواجب والأجفان والغده الدمعية والرموش) وكذلك أجزاء كرة العين التي من خلالها تتم عملية الرؤية (القرنية، الغرفة الإمامين، والقزحية (الجزء الملون)، الحدقة (البؤبؤ)، الجسم البلوري (العدسة)، السائل الزجاجي، الشبكية، العصب البصري البقعة الصفراء.     
وركز الدكتور الأعرجي على ( تعتم العدسة) أو ما يسمي بالماء الأبيض (الساد) أسبابه وأهم أعراضه وطرق علاجه  وقدم عرضا تاريخيا لتطور الطرق الجراحية لمعالجته  وآخر الإبتكارات العلمية في الجراحة والعلاج بإستخدام الليزر.
وفي معرض إجاباته عن أسئلة الجمهور قدم المحاضر معلومات مقتضبة عن مرض الماء الأسود وأسبابه أعراضه وطرق معالجته وكذلك قدم معلومات عن جفاف العين اسبابه وطرق علاجه وأيضاً البقعة الصفراء وظيفتها وطرق معالجة خللها والأسباب الأخرى لضعف النظر الوقاية و كيفية علاجها .

شارك الجمهور بطرح اسئلة قيمة بسلامة البصر وصحة العين، أغنى الدكتور الاعرجي المحاضرة بالإجابة الوافية المدعمة بأمثلة من خبرته وممارسته للمهنة.

وفي الختام قدمت باقات ورود بإسم رابطة المرأة العراقية، ومنظمة الحزب الشيوعي العراقي في ستوكهولم، وكذلك من بعض الجمهور.

وشكرت مقدمة الندوة الحضور ودعتهم لحضور فعاليات قادمة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل