/
/
/
/

طريق الشعب

احتفالاً بالذكرى الخامسة والثمانين لميلاد الحزب الشيوعي العراقي اقامت جماهير الحزب واصدقائه وانصاره مهرجاناً رياضياً ساهم فيه اكثر من 200 رياضي، لألعاب عدة منها: ركضة الماراثون، والفنون القتالية (كيكو شنكاي)، وعروض الرشاقة، وقدمتها نخبة من شبيبة الحزب واصدقائه.

الماراثون

انطلق سباق الماراثون من منطقة الباب الشرقي بمشاركة اكثر من 200 متسابق من فئتي الشباب والناشئين ومن كلا الجنسين، واخترقوا شارع ابي نؤاس وصولا الى نصب شهريار. وحصل على المواقع الاولى ضمن فئة الشباب كل من مخلص الهاجري واحمد نعيم واحمد محمد وعباس حسن ومنذر طارق ونور الدين ضياء وعلي محمد وتمام علي ونعمة فارس وحسن جواد.

شباب الحزب وبناته في منافسة قوية

اما في فئة الناشئين فقد كان عدد المشاركين خمسين متسابقاً تنافسوا بقوة من اجل الفوز، ونجح في احتلال المراكز العشرة الاولى كل من زيد مخلص ومحمد حسين عبود وعلي حسين عبود ومصطفى صفاء وحسين محمد وعلي قصير ومحمد رشيد ولؤي احمد وحسين صبيح وكرار علي.

 وكان للفتيات دور مهم في هذا السباق، حيث شاركت حوالي ثلاثين متسابقة وحققت المتسابقات العشرة الاوائل حسب تسلسلهن فكانت الاولى ضحى حسين عبود تلتها نرجس حسين عبود وسارة فاضل عبود وسارة خضير احمد واسراء مزبان وزينب اسعد جمعة وفاطمة عباس وآية رياض حسن وحمدية رياض وزهراء طعيس.

وقد تميز سباق الماراثون بفئاته الثلاث بالحماسة والاندفاع والرغبة في الفوز، واستقبلت جماهير شارع ابي نؤاس والعوائل بالتصفيق والتشجيع للمتسابقين والمتسابقات، وخاصة لحظة وصولهم الى خط النهاية عند نصب شهريار.

اكتمال الكرنفال الرياضي عند شهريار

وما ان وصل المتسابقون والمتسابقات الى خط نهاية الركضة عند تمثال شهريار حين تجمعت العوائل والضيوف لاستقبال شبيبتنا، حيث جرت فعاليات رياضية اخرى وصدحت اناشيد وطنية، كما جرت فعالية عروض في رياضة الرشاقة البدنية من قبل ابطال هذه اللعبة احمد حديدة وضياء هرسان اللذين قدما عروضاً شيقة نالت اعجاب واستحسان الجمهور الحاضر. بعدها قدم ابطال الكيكوشنكاي – رياضة الدفاع عن النفس – وبالذات بطلا اللعبة مهند هيمن وسجاد هيمن اللذين نال استعراضهما التشجيع والتصفيق. ورافقت نهاية السباق اناشيد واغنيات وطنية تحمس لها الجمهور والعوائل التي حرصت على حضور هذا المهرجان الممتع.

توزيع الهدايا على المشاركين

ومع نهاية الكرنفال الرياضي السنوي لتأسيس حزب الجماهير الكادحة وعميد الاحزاب السياسية العراقية قام الرفاق اعضاء اللجنة المركزية للحزب بتقديم هدية تذكارية للعميد مضر البكري ممثل وزارة الداخلية وعمليات بغداد تقديراً لمساهمته واخوته العسكريين في تأمين الفعالية وتوفير الدعم الامني لها.

بعد ذلك قدم الرفاق حجاز بهية وسهاد الخطيب وعمار البياتي وحسين النجار وطلعت كريم ووسام الخزعلي وكريم العراقي وحميد المسعودي وسلمان حميد، الهدايا الى المشاركين والفائزين.

 هذا واشرف على سير الفعالية الرفاق فارس سامي ومحمد خضير وهيمن فخري الدين صالح وعصام حسون واسيل غسان وماجدة خضر وحسين عبود.

محليات الحزب الشيوعي تقيم فعاليات رياضية

وكان لمحليات الحزب في المحافظات والمدن المختلفة دور في اقامة سلسلة من النشاطات الرياضية احتفالاً بهذه المناسبة الكبيرة، التي يبتهج بها الشيوعيون والكثير من المواطنين سنوياً ويشارك فيها المئات من الرياضيين بمختلف الالعاب الفردية والجماعية. ففي الديوانية اقامت هيئة الشهيد عبد الجبار عباس الرياضية مهرجانا رياضيا كبيرا بهذه المناسبة بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى في المحافظة، حيث انطلق المتسابقون من ساحة الشهيد عبد الكريم قاسم الى قاعة الحرية، واسفرت المنافسة عن فوز محمد علي حسن ومنتظر شاكر نعيم ورجاء سجاد وعلي ابراهيم، وتم تكريم المشاركين العشرة الاوائل.

واشرف على الرياضيين المشاركين العقيد علي مهدي وفرحان بريبش، وشكرت محلية الحزب جهود مديرية المرور للتعاون وقطع الطريق لحين وصول المتسابقين، مما ساهم بإظهار الفعالية بشكل جميل وحضاري.

هذا وتواصل الهيئات الرياضية في المحافظات باقامة فعالياتها، وسنقوم بنشر ما يصلنا عنها تباعاً.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل