/
/
/
/

  • اعلن عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ان المفوضية أشرت ارتفاع حالات الانتحار في محافظة ذي قار لعام 2018 حيث بلغت 59 حالة تباينت بين الطلق الناري والشنق والحرق والغرق.
  • قال مدير منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي ان منظمتنا سجلت وخلال دراسة معمقة لـ 53 حالة انتحار في ديالى العام الماضي. مبيناً بان 50 حالة انتحار انتهت بالوفاة، وعزت المنظمة ابرز اسباب الحالات الى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبطالة ومواقع التواصل الاجتماعي. مشيرة الى ان الاغلبية من المنتحرين تتراوح اعمارهم بين 17-25 سنة.
  • قال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة مهدي التميمي انه تم تسجيل ما لا يقل عن 800 إصابة بالسرطان شهرياً في حقائق صادمة عن الواقع الصحي في المحافظة كاشفاً عن ان رئاسة الوزراء على علم بها. واضاف ان مناطق كاملة في البصرة تعد ملوثة اشعاعياً بسبب الحروب الى جانب المخلفات النفطية التي تعد من اكبر مسببات السرطان.
  • قال النائب عن محافظة بابل منصور البعيجي ان بابل تعد خامس محافظة من الناحية السكانية والجغرافية واولى المحافظات العراقية في نسبة الفقر. مشيراً الى ان نسبة الفقر ارتفعت الى اكثر من 80 في المائة. واضاف ان الحكومات المركزية المتعاقبة منذ عام 2003 وحتى حكومة عبدالمهدي عملت على تهميش واقصاء المحافظة وعدم مراعاة سكانها وتاريخها الحضاري في اعطائها استحقاقها انتخابياً واثرياً وحضارياً.
  • قال عضو لجنة التربية النيابية قصي محسن ان العراق يحتاج الى 25 ألف مدرسة في مختلف المحافظات في حين ان محافظة ذي قار تحتاج لوحدها الى ثلاثة آلاف مدرسة للقضاء على الدوام الرباعي والثلاثي. واوضح محسن ان المبلغ المخصص لبناء المدارس قد لا يكفي لبناء 800 مدرسة في عموم العراق.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل