/
/
/
/

يمر الوطن في ظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية وصحية وأمنية بأعقد مراحله فمنذ انتفاضة تشرين من عام 2019 والوطن يعيش في دوامة من الأزمات تتجسد في جوهرها غياب لغة القانون والنظام وفوضى سياسية واغتيالات لناشطي حركة الاحتجاجات الشعبية وفوضى السلاح المنفلت وسيطرة المليشيات المسلحة على الشارع وغياب الحلول الواقعية لمشاكل الوطن والمحاصصة الطائفية البغيضة والتحكم وتبديد ثروات الوطن والانحدار الكبير في خط الفقر لأكثر من ثلث المجتمع والفساد المالي والإداري وليس اخرا وباء كرونا.

اننا ممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني العراقية في هنغاريا وكجزء من النسيج الإجتماعي العراقي الوطني نتفاعل وبقوة مع مطاليب شعبنا العراقي من اجل الكشف عن قتله المتظاهرين السلميين الذي كفله الدستور العراقي. والذين طالبوا بتحقيق العدالة الاجتماعية ومن اجل وطن خال من القهر والظلم والاضطهاد والاستبداد وتقديم مرتكبي القانون للعدالة ومحاكمة سارقي الوطن ونبذ الطائفية والمحاصصة وتوزيع المغانم.

اننا في الوقت الذي ندعم الخطوات الإيجابية من قبل حكومة مصطفى الكاظمي في تعزيز هيبة الدولة وتقديم مرتكبي الجرائم للعدالة وحصر السلاح المنفلت والقضاء على العصابات الإجرامية المتمثلة بالميلشيات المسلحة الخارجة على القانون وتحديد هويتها وارتباطاتها ..نطالب رئيس الوزراء بالكشف الفوري عن قتله الشهيد هشام الهاشمي وتحديد هوياتهم  وهوية مخطتفي الناشطة الألمانية هيلا مفيس مديرية الثقافة في معهد غوتا الألمانية في بغداد وعلى الرغم من تحريرها لكن العدالة يجب ان تأخذ مجراها.

ان الهدف الأساسي من قبل قوى الظلام والتخلف والدولة العميقة هي خلق حالة من الفوضى والخوف. الرعب في أوساط المجتمع وهيمنتهم على المال والجاه والسلطة وقوة النفوذ مما يقتضي كمطلب وطني الحزم وسلطة القانون و النظام وتفتيت الدولة العميقه باجراءت وطنية حازمه وصارمه تلبي مطالب الشعب لمنع انجرار الوطن الى الاحتراب الداخلي. الى المجهول.

مزيدا من الجهد الوطني للتقرب الى مصالح الشعب والوطن بتحديد جدول زمني للإنتخابات المبكرة. باشراف دولي واممي وحل البرلمان وهيئة إنتخابات منبثقة من إرادة وطنية حقيقية وضرب بيد من حديد للخارجين عن القانون والسيطرة على السلاح المنفلت. وتفتيت المليشيات والدولة العميقة وارجاع الأموال المنهوبة و القضاء على المحاصصة الطائفية البغيضة التي جلبت الدمار للوطن والشعب، دولة مدنية تحظى بقبول الشعب وأبطال انتفاضة تشرين بسيادة القانون والحريات الديمقراطية العامة.

الموقعون:

رابطة الجالية العراقية في هنغاريا

تنسيقية التيار الديمقراطي المدني في هنغاريا

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هنغاريا

ممثلية رابطة المرأة العراقية في هنغاريا

بودابست. تموز 24

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل