/
/
/
/

شهدت، محافظات عدة، مؤخرا، احتجاجات قطاعية متنوعة نظمها متظاهرون بخصوص سوء الخدمات وصرف الرواتب المعطلة وتحسين الجانب المعيشي المتردي للمواطنين وتوفير فرص العمل للعاطلين.
فيما تعرض المعتصمون من خريجي العلوم السياسية أمام بناية وزارة الخارجية، إلى اعتداء من قبل القوات الأمنية.
وجدد المئات من أصحاب العقود والأجور اليومية العاملين في دوائر الكهرباء في البصرة، تظاهراتهم التي تطالب بصرف مستحقاتهم المالية المعطلة.
كما قام عدد من متظاهري محافظة الديوانية بحرق الإطارات وقطعوا عددا من الطرق الرئيسة من أجل الضغط على الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء للاستجابة لمطالبهم بشأن تحسين التجهيز الكهربائي خلال هذه الأيام الحارة جدا.
من جانب آخر، نظمت مجموعة من المزارعين في محافظة المثنى تظاهرة امام سايلو السماوة احتجاجا على عدم صرف مستحقات تسويق محصول الحنطة.
وفي غضون ذلك، تظاهر العشرات من المواطنين في منطقة الجمالية شرقي محافظة كربلاء، احتجاجا على تردي خدمات الكهرباء.
أما محافظة ذي قار، فقد شهدت تظاهرات احتجاجية متعددة سواء في مركز الناصرية أو بقية الأقضية.
وذكر مراسلنا في المحافظة، أن “المئات من المعتصمين في ساحة الحبوبي، تظاهروا أمام مبنى المحافظة للمطالبة بإقالة جميع المسؤولين ومدراء الدوائر وذلك بسبب الفشل الذي تشهده المحافظة في كافة المفاصل الحكومية وخصوصا في الملف الخدمي.
وفي المحافظة أيضا، نظم العشرات من خريجي كليات الهندسة والإدارة والاقتصاد والمعاهد الفنية، تظاهرة أمام مبنى شركة نفط ذي قار للمطالبة بتنفيذ قرار تعيينهم على ملاك فرع توزيع المنتوجات النفطية وإصدار أوامر المباشرة. من جانبهم، جدد العشرات من خريجي معاهد النفط في المحافظة تظاهراهم أمام مبنى شركة نفط ذي قار للمطالبة بتعيينهم.
وفي غضون ذلك، أغلق محتجون في قضاء سوق الشيوخ التابع إلى المحافظة، ابواب عدد من الدوائر الحكومية للمطالبة بإقالة القائمقام.

اعتداء في بغداد على الخريجين

وعلى صعيد منفصل، وأثناء زيارة وزير الخارجية الإيراني مقر وزارة الخارجية في بغداد، قامت قوات أمنية بالاعتداء على خريجي كليات العلوم السياسية المعتصمين أمام مبنى الوزارة للمطالبة بتوفير فرص العمل.
وقال المعتصم محمد عمران لـ”طريق الشعب”، إن “قوة أمنية هاجمت المعتصمين بالهراوات والماء الحار في محاولة لأنهاء الاعتصام ما تسبب بإصابة عدد من الطلبة بالكدمات نتيجة استخدام القوة المفرطة تجاههم”.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل