/
/
/
/

طريق الشعب
بالتزامن مع احتفالات الحزب الشيوعي العراقي في ذكرى تأسيسه وعيد العمال العالمي يواصل ناشطات الحزب وناشطيه حملة التكافل التي انطلقت مع انتشار وباء كورونا في العراق.
ونظم اعضاء الحزب خلال الفترة الماضية حملات واسعة لتعفير المناطق وتعقيمها وتقديم المساعدات الى مستحقيها والمشاركة في فعاليات تطوعية اخرى لدرء خطر وباء كورونا.
ووزع رفاق من محلية الكرخ الاولى 20 سلة غذائية جديدة الى العوائل المتعففة في منطقتي الغزالية والاسكان، كما وزع رفاق اخرون من منظمة الكاظمية 40 سلة غذائية الى العوائل المتعففة في منطقة الحرية، الى ذلك وزع فريق جوال من المنظمة 200 كمامة واقية في ساحة الزهراء وساحة النواب مع تعليمات الوقاية من فيروس كورونا، ورفع فريقاً اخراً عدد من شعارات الحزب في مناسبة عيد العمال في مناطق الشعلة والكاظمية والصالحية والمنصور والحرية.
وشكلت منظمة الكاظمية وفداً لزيارة معملي السجاد اليدوي والصوف في مناسبة عيد العمال العالمي وقدم الوفد باقات الورد الى العاملات والعمال مع بيان الحزب في المناسبة.

زيارة المساطر والمعامل

وفي مناسبة الاول من ايام زار عدد من الشبيبة العمالية في النجف مساطر ومعامل حي عدن وحي الحرفين لتقديم التهاني الى العمال في مناسبة يوممهم العالمي، ووزع الرفاق بيان الحزب في هذه المناسبة مع توزيع الكفوف والكمامات الواقية للعمال مع عدد من السلال الغذائية.
الى ذلك نشط اعضاء الحزب ضمن فريق سيرجيو ديملو في النجف خلال الفترة الماضية بتعفير اقسام مديرية تربية النجف للمرة الثانية، وتبرعت احدى الرفيقات بتقديم 15 سلة غذائية جرى توزيعها في حي الجمعية والجزيرة، فيما وزع رفيق اخر 12 سلة غذائية للمواطنين الكادحين في قضاء المشخاب، الى ذلك جهز رفيق آخر سلال غذائية لمواطنات كادحات زارن مقر الحزب بمركز المدينة.

تعاون مع الوجوه الاجتماعية

بادرت مجموعة من الوجوه الاجتماعية في السماوة بالتعاون مع ناشطي الحزب بتوزيع 50 سلة غذائية الى العوائل المتضررة من الحظر الصحي، واكد مسؤول المكتب الاعلامي للمحلية الرفيق عبد الحسين السماوي الاستمرار في تقديم الدعم للعوائل الفقيرة طالماً استمرت فترة الحظر الصحي كون تبرعات المواطنين الميسورون لم تنقطع.

في بابل

ونظم مجموعة من تنظيمات مركز مدينة السدة وحي الري في بابل حملة تعفير واسعة لمناطق الفقراء والكادحين في مناسبة عيد العمال العالمي، وفي ذات الحملة نظم الرفاق في فرعية الشهيد حيدر القبطان وفرعية المحاويل حملة مماثلة لتعفير المناطق ضمن قاطع العمل الخاص بهم.. فيما وزع رفاق اخرون سلال غذائية في مركز مدينة الحلة الى المواطنين الكادحين.
ونظمت عائلة الرفيق مردان بالتعاون مع عدد من المواطنين باقامة مأدبة افطار في ساحة اعتصام كربلاء، يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات حزبنا في مناسبة ذكرى تأسيسه وعيد العمال العالمي.

في كربلاء

وزع اعضاء من محلية كربلاء 40 سلة غذائية الى العمال وعوائلهم الفقيرة في منطقة الچاير، يأتي ذلك ضمن حملة اللجنة المحلية في مناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي، كما رفع رفاق اخرين شعارات الحزب في المناسبة في مناطق مختلفة من مركز المدينة.
وخلال ذلك نظم مجموعة من الرفاق حفلاً في احدى خيم اعتصام كربلاء في مناسبة عيد العمال العالمي، وحظر الحفل مجموعة من المنتفضين مرددين اغنية " عمي يابو جاكوج".
ونظم اعضاء الحزب في قضاء الهندية جولة اعلامية توزيع بيان اللجنة المركزية في مناسبة عيد العمال العالمي فيما وزعت منظمة الشهيدة ام لينا ٢٣ سلة غذائية للعوائل المتعففة في منطقة عون.

الشطرة تحتفل

احتفلت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الشطرة بعيد العمال العالمي وتضمنت الاحتفالية وضع البوسترات في مداخل مدينة الشطرة إضافة إلى اللقاء مع ممثلي الاتحادات والنقابات العمالية في المدينة، فيما وزع مؤخراً رفاق من منظمة الشهيد سلام عادل في الرفاعي سلال غذائية الى العوائل الكادحة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل