/
/
/
/

طريق الشعب

يواصل الحزب الشيوعي العراقي حملة التكافل التي اطلقها في ذكرى تأسيسه الـ"86" لمساعدة الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتضررين من وباء كورونا.

وكانت قيادة الحزب قد قررت في وقت سابق تحويل المبالغ المرصودة للاحتفال بذكرى التأسيس الى سلال غذائية توزع على المحتاجين.

ولم يكف ناشطات الحزب الشيوعي العراقي ونشطائه مواصلة عطائهم رغم الظروف الصعبة محاولين الوصول الى المواطنين المحتاجين ومساعدتهم، وانتشرت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر هذا النشاط الواسع.

منظمات بغداد تواصل العطاء

في بغداد، قدمت اساسية شاكر محمود ضمن محلية الكرخ الثانية للحزب في المحمودية، أكثر من ٢٥ سلة غذائية على العوائل المتضررة جراء حظر التجوال. ورافق فريق الحملة دورية أمنية لضمان استمرار تجوالهم.

إضافة إلى ذلك، وزع أحد الرفاق وعائلته ضمن منظمة الكاظمية التابعة للحزب، نحو 40 سلة غذائية في حملتين على العوائل المتعففة والفقيرة في منطقة سبع البور.

وفي مدينة الصدر بادر منتدى الأم والطفل التابع لمحلية الثورة للحزب الشيوعي بتوزيع سلة رمضانية لـ40 اسرة من الارامل والمعوزين في قطاع 19 وقطاع 55، وشملت السلة انواعاً مختلفة من المواد الغذائية.

الى ذلك نظم ناشطو الهيئة الطلابية حملة جمع تبرعات لتوزيع ٤٥ سلة غذائية ولوازم التعقيم للعوائل الفقيرة في مناطق الحميدية والرشاد وحي النصر والشيشان، وتضمنت السلة " البقوليات، رز، زيت الطعام، حليب طازج، حليب اطفال، حفاظات اطفال، معقم ديتول".

وبين ناشطي الحملة ان الكثير من العوائل لازالت بحاجة سريعة الى مساعدة عاجلة من اجل سد نقص احتياجاتها.

جهود متميزة في الناصرية والانبار

وزع ناشطو الحزب الشيوعي في الناصرية بالتعاون مع رابطة المرأة العراقية سلال غذائية للعديد من العائلات الفقيرة. وبين الرفاق انهم وظفوا مبالغ احتفال الحزب بذكرى تأسيس لشراء المواد الغذائية اللازمة وتوزيعها الى المستحقين في المدينة.

وفي الانبار وزع اعضاء الحزب مجدداً 25 سلة غذائية، ولاقت العوائل المتضررة من حظر التجول الصحي هذه المبادرة بالترحيب الحار مشددين على ضرورة ان تعمل الجهات الحكومية على انقاذ العوائل الفقيرة والاسراع في تقديم المنح والمساعدات التي تسد احتياجاتهم.

صلاح الدين والموصل تشارك

وفي إطار حملة الحزب، وزع اعضاء محلية صلاح الدين للحزب سلال غذائية تحوي على مواد متنوعة الى العوائل الفقيرة في قضاء تكريت مركز المحافظة ومنطقة البو عبيد التابعة للقضاء، ونشرت المحلية بشكل واسع شعار الحزب في مناسبة تأسيسه "بالتكافل الاجتماعي ننتصر على وباء كورونا". ورافق كادر فضائية صلاح الدين الرفاق المبادرين واجرت لقاءات مع العوائل المتضررة.

وتحت شعار "التكافل الاجتماعي ضرورة" وزع اعضاء الحزب الشيوعي العراقي في الموصل سلة غذائية متنوعة على العوائل المتعففة في مناطق الموصل القديمة والزنجيلي، كما وزع مجموعة من الرفاق سلال غذائية في قضاء جبة على العوائل المتعففة والفقيرة.

واسط تنظم "حملة وطن"

وزع ناشطو محلية واسط للحزب 40 سلة غذائية في المناطق العشوائية للمدينة في الايام الاولى من شهر رمضان، وحمل المواطنون المستفيدون من هذه الحملة الحكومتين المركزية والمحلية لعدم ايفائها بالتزامها ومساعدة الفقراء والكسبة خلال فترة حظر التجوال.

وجمع الناشطون مبالغ مالية من الأصدقاء والمواطنين لمساعدة العوائل التى تعيش تحت خط الفقر.

وتبرع احد الرفاق في النجف لتوزيع سلال غذائية في قضاء المشخاب الى عوائل فقد معيلوها فرص علمهم بسبب حظر التجول، كما وزع فريق التكافل الاجتماعي في مقر المحلية 30 سلة غذائية الى عوائل مختلفة في المنطقة الشمالية من النجف في حيي العسكري والجمعية.

التكافل الاجتماعي في الديوانية 

وواصل شيوعيو الديوانية توزيع السلال الغذائية للعوائل المتعففة، حيث تم توزيع اكثر من ٥٠٠ سلة غذائية على سكنة العشوائيات في مركز مدينة الديوانية وجمع احد الرفاق مبالغ مالية كبيرة جرى تحويلها الى سلال غذائية وزعت على المتعففين في قضاء الحمزة  وصلت الى 300 سلة غذائية.

وفي ديالى الحملة مستمرة

استكمالاً لفعاليات منظمة ديالى المستمرة منذ بدء الحجر الصحي والعمل بتوجيهات قيادة الحزب وزع اعضاء المنظمة اكثر من ٦٠ سلة غذائية على العوائل المتعففة في مدينة بعقوبة وجاب اعضاء الحزب الشوارع والازقة للمساهمة في مساعدة العوائل بسبب الظرف المعيشي الصعب.

يذكر ان اعضاء المحلية نظموا خلال الفترة الماضية ستة حملات في مناطق مختلفة من مدينة ديالى.

وفي الشطرة حملة أخرى

في غضون ذلك نفذت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في قضاء الشطرة حملة توزيع سلال غذائية على العوائل المتعففة.

وقال سكرتير اللجنة المحلية الرفيق شهيد الغالبي أن "حملة التكافل الاجتماعي التي أطلقها الحزب الشيوعي العراقي دليل مؤازرته للطبقة المسحوقة من الشعب العراقي بسبب السياسات الخاطئة لحكومات المحاصصة الجاثمة على قلوب العراقيين منذ سقوط النظام السابق"، مضيفا "أن الحملة شملت توزيع السلة الغذائية على العوائل المتعففة في قضاء الشطرة والنصر والغراف إضافة إلى ناحية الدولية وبواقع ٦٠ سلة غذائية".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل