/
/
/
/

نداء من تنسيقيات البتيار الديمقراطي الى الرأي العالم العالمي

  نتابع باهتمام ما يمر به شعبنا من ظروف عصيبة خارجة عن ارادته بسبب انتشار وباء الفيروس التاجي المستجد "كورونا" الذي دق ناقوس الخطر في كل أنحاء العالم.

 وعلى الرغم من هذا التهديد الخطير الذي يتطلب إجراءات عزل ووقاية تمتلئ سجون ومعتقلات العراق  بالمئات من السجناء والمعتقلين من أصحاب الرأي والكلمة الحرة بسبب مطالبهم العادلة ومعارضتهم المكفولة بالدستور والقوانين الدولية لنظام المحاصصة وأحزابها الطائفية الفاسدة.

 إننا اذ نعرب عن قلقنا العميق من الأوضاع الصحية المتردية التي يعاني منها المحتجون المعتقلون في سجون ومعتقلات الدولة في الوقت الذي ينتشر فيه وباء كورونا في انحاء العراق، امام عجز المؤسسات الصحية العراقية عن تقديم الرعاية اللازمة وفشل الدولة في السيطرة على حدود البلد،

نطالب الحكومة العراقية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن السجناء والمعتقلين العراقيين الذين غيبوا منذ انطلاقة ثورة تشرين\اكتوبر 2019، وذلك لضمان حياتهم وابعاد خطر الوباء القاتل عنهم. 

كما نحمل الحكومة ومؤسساتها كامل المسؤولية عن سلامتهم وصحتهم.

وفي الوقت نفسه نوجه نداءنا الى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وحكومات دول العالم لممارسة الضغط على  الحكومة العراقية من اجل إطلاق سراح شبابنا المعتقلين واعادتهم الى عوائلهم.

 الحرية لأصحاب الكلمة الحرة والموقف الشجاع.

 عاش العراق وشعبه.

هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج 

 27 أذار 2020

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل