أحمد ستار
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة ، صباح الجمعة، مناطق اللحيس والرميلة وناحية النشوة، وجرى الحديث مع أهالي المناطق المذكورة حول آخر مستجدات الوضع السياسي والانتخابات وأهمية المشاركة فيها، كما تم التطرق الى معاناة الاهالي، وخاصة الفلاحين الذين لم تستجب الحكومة المحلية الى مطالبهم المشروعة.

استرداد الحقوق

وزار وفد محلية البصرة للحزب الشيوعي العراقي مضيف عشائر البو صالح، في منطقة "اللحيس"، وجرى الحديث عن أهم مطالب الفلاحين والمزارعين، والية استرداد حقوقهم المشروعة، واتفقوا على أن تأخذ الحقوق عبر التظاهر السلمي المشروع، وعبر مزارعو وفلاحو اللحيس عن شكرهم وتقديرهم للحزب الشيوعي العراقي المطالب الحقيقي بحقوق العمال والفلاحين والمدافع الثابث عن مصالحهم، وتطرق وفد اللجنة المحلية الى أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات وتحقيق التغيير الذي يريده شعبنا عبر التداول السلمي للسلطة.

اهمية المشاركة

كما زار وفد اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة، مضيف الشيخ أبو صاحب السكيني، في ناحية "النشوة"، وجرى الحديث عن أهم مطالب الناحية، وتطرق وفد المحلية الى الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في محافظة البصرة، وتم الحديث ايضاً عن أهمية المشاركة الفعالة في الانتخابات، وشرح الوفد الزائر مطالب الشباب في حركة الاحتجاج وأهمية توظيف طاقاتهم لصالح الشعب ومعالجة البطالة بين صفوفهم. وتكون وفد المحلية الى جانب سكرتير محلية البصرة الرفيق جمعة الزيني من الرفيقين توفيق مجيد الشاهين واحمد ستار العكيلي عضوي مكتب المحلية .

زيارة وحديث

وفي السياق، زار وفد اللجنة المحلية للحزب في البصرة، الرفيق عبد الحسين هاني "أبو سحبان" للإطمئنان على حالته الصحية، وتداول في جلسة الزيارة احاديث حول الادب والفن، والقى الرفيق الاديب عبد الحسين هاني بعضاً من ومضاته الشعرية، كما جرى الحديث عن الوضع السياسي والامني والخدمي لمحافظة البصرة، وعبر الرفيق هاني عن شكره وامتنانه لمحلية البصرة لزيارتها المتكررة له، وتمنى وفد محلية البصرة الشفاء العاجل للرفيق عبد الحسين هاني.

مزارعو الزبير

من جهة اخرى، استقبلت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة، وفداً من مزارعي وفلاحي قضاء الزبير، وتناول الجانبان الأوضاع التي يمر بها الفلاح العراقي في ظل سياسية التهميش والإقصاء لهذه الشريحة المهمة من المجتمع العراقي. وتطرق الجانبان إلى الانتخابات البرلمانية القادمة، وبارك فلاحو ومزارعو الزبير تحالف سائرون والحزب الشيوعي العراقي، حيث أكدوا على مواقف الحزب المدافعة عن حقوقهم، وأجمعوا على أن يكون التغيير وانتخاب المخلصين والنزيهين، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للرفيق جمعة الزيني سكرتير محلية البصرة للحزب وعضو مجلس محافظة البصرة الذي كان مدافعا أمينا عن حقوقهم المشروعة.
وكان في استقبالهم إلى جانب الرفيق جمعة الزيني سكرتير المحلية الرفاق توفيق الشاهين وأحمد العكيلي، أعضاء مكتب اللجنة المحلية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل