في قاعة تزدان بصور شهداء الحزب وبالونات حمراء وشعارات تمجد بمولد عميد الحركة الوطنية العراقية وربيعها ( الحزب الشيوعي العراقي) تجمع جمهور يجمعهم حب الوطن وتقدير كبير لحزب شغيلة اليد والفكر ليحتفلوا بعيد مولده قبل اربعة وثمانين عاما مفعمة بالعمل والنضال والتضحية في سبيل وطن حر وشعب سعيد..

افتتح الاحتفال الشاعر عامر حسن بالترحيب بالمشاركين وطلب منهم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحزب والوطن. بعدها أنشد الفنان المبدع عصام عربو نشيد موطني ليتبعه بأغاني الحزب والوطن، تفاعل معها الحاضرون بحرارة.. بعدها تقدم الزميل نجاح يوسف وألقى كلمة أنصار الحركة الوطنية العراقية في كاليفورنيا والتي أشادت بتأريخ الحزب الشيوعي العراقي ونضاله وتضحيات رفيقاته ورفاقه من أجل خير الشعب وسعادته ، وكان الحزب يخرج رغم جراحاته مرفوع الجبين ، بينما لقي المستبدون والطغاة مصيرهم الذي يستحقونه, في مزبلة التأريخ.. وأشاد الزميل نجاح بانتصار جيشنا الباسل والفصائل المسلحة الأخرى بدحر داعش الإرهابية وطرد فلولهم منالمدن التي سبق وأن احتلوها. وفِي الوقت الذي أدان به النهج الطائفي والاثني الذي انتهجته الحكومات المتعاقبة ومنذ ٢٠٠٣ لحد اليوم ، أكد على عزم وارادة الحزب في التغيير وعبر بناء الدولة المدنية الديمقراطية الاتحادية ومن خلال تحالف انتخابي (سائرون) واسع يضم الى جانب الحزب والقوى المدنية والديمقراطية ، المسلمين المتنورين.. واليوم حيث يتزايد الضغط الشعبي ويتنامى وعي الجماهير من اجل التخلص من نظام المحاصصة تنجلي الصورة ليغدو تغيير نمط التفكير والحكم مهمة وطنية ينبغي القيام بها من اجل التغيير الشامل .. ثم قرأ الزميل عامر حسن برقية الإخوة في محلية الحزب الديمقراطي الكردستاني والتي أشادت بدور ونضال الحزب وأكدت على الكفاح المشترك ضد التخلف والتعصب.. وجاء دور الشعر حيث انشدت الزميلة حياة الجسار قصيدة جميلة تمجد بالحزب ونضاله من أجل الكادحين والطبقات المسحوقة، وضد الفساد وناهبي ثروات الشعب. ثم ألقى الشاعر حازم لعيبي قصيدة ملونه تنحاز الى جانب الحزب ودوره في دعم الثقافة والتنوير والنضال من اجل جماهير الشعب الكادحة ، كما انتقد الشاعر بعض الشعراء الذين مجدوا بالطغاة ، وتذكر مدن الجنوب ومقاهيها التي كانت موتها للقاءات الأصدقاء.. ثم قدم الشاعر خليل الحسناوي قصيدة نقدية للقوى الاسلامية التي حكمت العراق ومنذ ٢٠٠٣ وفسدت وأفسدت، وأكد الشاعر بأن لا مستقبل لها في عراق الغد بفعل فشلها المزري وحرمان الشعب من ثرواته التي سرقها الحكام الفاسدون..

بعد ذلك قدم الفنان عصام عربو اجمل أغانيه مع فرقته الموسيقية حيث استمر الاحتفال حتى ساعة متأخرة من الليل ، كما عرضت لقطات من الاحتفال  مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل