/
/
/
/

التقى وفد من اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا بالسيدة سادت كارابولوت عضو البرلمان الهولندي اليوم الاثنين ١١ تشرين الثاني ٢٠١٩، وتم خلال اللقاء تسليم الوفد ملفا كاملا عن المظاهرات العراقية منذ اندلاعها في الاول من تشرين الأول الماضي معززا بالصور باللغتين الانكليزية والهولندية  ، مركزا على اسباب التظاهر وكل ما رافق هذه المظاهرات من انتهاكات لحقوق الانسان وصلت حد القتل والتغييب والاختطاف.

وقد دعا الوفد البرلمانَ الهولندي من خلال السيدة كارابولوت للوقوف الى جانب الشعب العراقي في احتجاجه ضد الحكومة، ورفض القمع الوحشي الممنهج للمتظاهرين.

كما أشار الوفد خلال اللقاء الى الاشكاليات التي اثيرت حول تصريحات ممثلة الامم المتحدة جينين هينس وموقفها غير الواضح والصريح من الاحداث كافة.

من جانبها وعدت السيدة كارابولوت بتسليم الملف يوم الاربعاء القادم ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٩ خلال جلسة مناقشة ميزانية التواجد العسكري الهولندي في العراق، والتي سيتم القرار فيها حول تمديد التواجد من عدمه. هذا وستكون جلسة يوم غد مخصصة لاستبيان موقف هينيس حول الوضع بالعراق، والموقف من تصريحاتها التي لا تدين الحكومة العراقية بشكل واضح بسبب ممارساتها القمعية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل