/
/
/
/

طريق الشعب
كشف مفتش عام وزارة الداخلية، جمال الاسدي، أمس الاحد، عن تعاون أحد المصارف مع صالات الروليت بتحويل الاموال الى خارج العراق، كاشفا عن حجم المبالغ الكبيرة التي تم تهريبها.

تحقيقات مستمرة

وقال الاسدي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "متابعة صالات الروليت موضوع نعمل عليه منذ فترة طويلة"، مبيناً "تحقيقاتنا وعملنا منفرد بتحديد القاعات وأخذ الموافقات وتنفيذ العمليات وتحديد وقتها".
واضاف أن "مفتشية الداخلية استحصلت جميع الموافقات الاصولية والقضائية قبل تنفيذ عمليتها الاخيرة"، مشيراً الى أن "التحقيق وأخذ الافادات من الموقوفين مستمر".

مبالغ ضخمة

وتابع الاسدي، "من بين الافادات التي حصلنا عليها اعتراف أحد المقبوض عليهم بالتعاون مع مصرف وتحويل مبالغ بحدود 400 و500 ألف دولار اسبوعيا الى خارج العراق".
واشار الى ان "الافادات كشفت ان العاملات الموجودات في صالات الروليت غير حاصلات على الموافقات الرسمية للدخول الى العراق".

240 موقوفا

وبين مفتش وزارة الداخلية، ان "عدد الموقوفين بلغ بحدود 240 موقوفاً"، مؤكداً أن "ضبط إفاداتهم يحتاج الى وقت طويل".
وكان المكتب العام لمفتشية الداخلية، قد أعلن الجمعة (23 آب)، اغلاق صالات روليت وقمار في بغداد، وإلقاء القبض على العشرات من مرتاديها.

ضباط ومنتسبون

وقال المكتب في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام لوزارة الداخلية، القت القبض على 140 شخصا من مرتادي صالات القمار والروليت والعاملين فيها في العاصمة بغداد بضمنهم 17 سيدة من جنسيات اجنبية وضباط ومنتسبين في أجهزة أمنية مختلفة".
وأضاف البيان أن "المفرزة الخاصة بالمفتش العام، اغلقت بأمر قضائي قاعتين للروليت والقمار مجاورتين لفندقين كبيرين في بغداد"، مبينا أن "المفرزة التفتيشية الخاصة، نظمت محضر ضبط أصولي بآلات وأدوات القمار المستخدمة في لعبة القمار والروليت في أحد قاعات الفندق".

حيازة مخدرات

وفي السياق، اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، أمس الاحد، ضبط مدير قسم في إحدى دوائر محافظة الديوانية متلبساً بحيازة 250 غراماً من المخدرات.
وقالت المفتشية، في بيان، إن مفرزة خاصة تابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط موظف حكومي يشغل منصب مدير قسم في إحدى دوائر الدولة في محافظة الديوانية متلبساً بحيازة 250 غراماً من المخدرات لغرض الاتجار بها.
وأوضح البيان أن العملية جاءت بناءً على معلومات دقيقة من مصادر مفتشية الداخلية الخاصة ونتيجة للمتابعة والمراقبة لتحركات المتهم التي أثبتت استغلال الموظف لمنصبه في نقل المخدرات عبر السيطرات ونقاط التفتيش دون تفتيش. الأمر الذي دعا مكتب المفتش العام الى استحصال أمر قضائي بضبطه متلبساً بجريمته.
واشار الى أن إحدى مفارز مفتشية الداخلية نصبت كميناً للمتهم في إحدى سيطرات محافظة الديوانية الداخلية، أسفرت عن ضبطه متلبساً بحيازة 250 غراما من المخدرات فضلاً عن أمبولات وأدوات تعاطي مخدرات.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل