طريق الشعب
تحت شعار "الطلبة خير ذخيرة للوطن"، أقام فرع اتحاد الطلبة العام في محافظة كركوك، السبت الماضي، حفلا لتوزيع جوائز مسابقته العلمية – الثقافية التي كان قد أطلقها في تشرين الثاني العام الماضي، وأشرك فيها 15 مدرسة ثانوية للبنات.
يشار إلى ان المسابقة التي جرت بالتعاون مع "كلية الكتاب الجامعة" الكائنة في ناحية "التون كوبري" في كركوك، تضمنت طرح أسئلة علمية وثقافية عامة، على طالبات الثانويات المشاركة، وذلك في مباريات تصفية كانت تقام بين كل مدرستين.
أقيم حفل توزيع الجوائز في مبنى "كلية الكتاب الجامعة"، وحضره عميد الكلية د. غني إسماعيل، وجمع من الأساتذة والطلبة وطالبات المدارس المشاركة وكوادرها التدريسية، إلى جانب العديد من الناشطين المدنيين.
وألقى عميد الكلية كلمة أشاد فيها بجهود المدارس المشاركة في المسابقة، وثمّن جهود فرع اتحاد الطلبة في تنظيم الفعاليات التي تخدم العلم والمعرفة والثقافة.
بعد ذلك ألقى سكرتير فرع الاتحاد أحمد كريم، كلمة سلط فيها الضوء على إنجازات الفرع خلال العام الدراسي الحالي.
وكانت لفرع رابطة المرأة العراقية في المحافظة، كلمة ألقتها سكرتيرته نجاة الطائي، وهنأت فيها النساء بمناسبة يومهن العالمي، وتطرقت إلى دور المرأة في بناء المجتمع، أعقبتها سكرتيرة "منظمة الإرشاد النفسي" في المحافظة بإلقاء كلمة شددت فيها على أهمية تنظيم النشاطات التثقيفية، بهدف خلق مجتمع واع مثقف.
وبعد أن استمع الحاضرون إلى قصيدة وطنية ألقتها الطالبة زينب إبراهيم أحمد، دعت لجنة تحكيم المسابقة فريقي "ثانوية الحريري" و"إعدادية الهدى"، المتنافستين على المركزين الأول والثاني بعد التصفيات، إلى الاستعداد للإجابة عن 20 سؤالا.
وقد توج فريق "ثانوية الحريري" بالفوز بالمركز الأول، متفوقا على فريق "إعدادية الهدى". فيما جاء المركز الثالث من نصيب "إعدادية البيداء".
وفي الختام وزع عميد الكلية الجوائز على المدارس الفائزة وإداراتها، وشهادات التقدير على العديد من أساتذة الكلية والمرشدات التربويات والناشطين المدنيين المساهمين في المسابقة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل