/
/
/
/

طريق الشعب

من المقرر انطلاق تظاهرة اليوم الخميس، في مناطق متفرقة من البصرة، للمطالبة بالخدمات، واحتجاجا ضد تردي الكهرباء، فيما أعلنت تنسيقية التظاهرات في المثنى، الاستعداد لتنظيم تظاهرة سلمية وصفتها بالكبرى، للمطالبة بتحسين تجهيز الطاقة الكهربائية، الأحد المقبل.

وأفاد مصدر أمني، إن "القيادات الامنية أوعزت بنشر كافة قواتها وبجميع تصنيفاتها المختلفة في جميع مناطق البصرة".

وأشار إلى "استعدادات قوات الدفاع المدني وكوادر دائرة صحة البصرة"، عازيا تلك الاجراءات الى "الاستعداد للتظاهرة التي من المؤمل اقامتها يوم غد (الخميس)".

وفي البصرة أيضا، تظاهر العشرات من منتسبي مديرية ماء البصرة صباح امس الاربعاء امام مبنى الحكومة المحلية في منطقة المعقل للمطالبة بتحسين المستوى المعيشي وانصافهم اسوة باقرانهم في الدوائر الحكومية الاخرى.

وقال احد المشاركين في التظاهرة، لإذاعة محلية، ان مطالبهم تأتي لكونهم يعملون وسط ظروف صعبة وخطرة كالتعامل مع مادة الكلور والشب ومواد التعقيم الاخرى بالاضافة الى تعرضهم اثناء العمل للتيار العالي من الطاقة الكهربائية والذي يصل الى 400 فولت بالاضافة للمطالبة بمخصصات بدل الضوضاء التي تصدرها المحركات الخاصة بالعمل.

في الاثناء، نظم العشرات من أهالي قضاء سوق الشيوخ التابع إلى محافظة ذي قار، تظاهرة احتجاجية على تراجع معدلات التجهيز من الطاقة الكهربائية.

وقال عضو المجلس حسن الوائلي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان التظاهرة تأتي على خلفية تراجع مستوى التجهيز إلى ٥ ساعات انقطاع وساعة واحدة تشغيل الأمر الذي أدى إلى استياء شعبي من الوعود المتكررة دون أية حلول لهذا الواقع وداعيا الحكومة المركزية إلى اتخاذ إجراءات حقيقية لمعالجة هذه الأزمة.

في موازاة ذلك، أعلنت تنسيقية التظاهرات في المثنى، عن الاستعداد لتنظيم تظاهرة سلمية وصفتها بالكبرى، للمطالبة بتحسين تجهيز الطاقة الكهربائية، وذلك في يوم الأحد المقبل.

وذكرت التنسيقية في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، انها دعت جميع شرائح المجتمع من عشائر وناشطين ونقابات للمشاركة في التظاهرة التي ستنطلق من كورنيش السماوة باتجاه مديرية الكهرباء، مبينا أن التظاهرة رخصت أمنيا من قبل قيادة الشرطة.

وأضاف البيان أن التظاهرة السلمية تهدف إلى ايصال صوت ابناء المحافظة والضغط على الدوائر المختصة لتحسين تجهيز الطاقة في عموم المناطق.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل