/
/
/
/

 تعرضت بعض مقرات الحزب الشيوعي العراقي في محافظة ذي قار الى هجوم جائر من افراد وقياديين من حزب الفضيلة أحد الأحزاب الإسلامية المشاركة في إدارة الدولة العراقية على خلفية سوء الفهم الذي ترافق مع تصريح النائبة الشيوعية هيفاء الأمين.

إن ما حصل يوم الاثنين في الناصرية لا يستبعد أن يحصل في محافظات أخرى وهو كما يبدو من تدبير جهات أقل ما يمكن أن يقال عنها إنها غارقة في التخلف والهمجية ومعاداة التقدم والديمقراطية.

ان الاحزاب والقوى المدنية والديمقراطية مطالبة بالوقوف الحازم ضد الدعوات البائسة التي تحاول قمع الأصوات المطالبة بالتغيير والإصلاح الحقيقي، نستنكر الاعتداء الغاشم على مقرات الحزب الشيوعي العراقي وندعوالجهات المختصة والأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها في توفير الحماية اللازمة لمقرات الأحزاب المجازة والعمل الجاد للمحافظة على السلم الأهلي ومحاسبة العابثين بالأمن المجتمعي من الفاسدين ومشعلي الفتن والنعرات الطائفية والعنصرية.

ندين بشدة حملات التهجم على النائبة هيفاء الأمين و مساعي النيل منها عبر اثارة مشاعر بعض الناس البسطاء وحشد مجاميع حزبية للهجوم عليها وعلى مكتبها، نطالب الحكومة الاتحادية والحكومة المحلية والأجهزة المسؤولة عن حفظ الأمن والنظام، القيام بواجباتها المتمثلة بحماية النائبة هيفاء الأمين ، وتقديم كل من تجاوزعلى النظام والقوانين الى القضاء العادل. كما نطالبها على التاكيد على حق المواطن في التعبير عن اراءه حسب ما جاء في الدستور العراقي النافذ .

نعم ..لحرية التعبير وللأصوات المدافعة عن حقوق الناس في العيش الكريم..

نعم ..لكل الاصوات الخيرة المنادية بدولة المؤسسات والمواطنة والدولة المدنية الديمقراطية...

لا.. للبلطجة والاعتداء واستخدام الوسائل العنفية ....

 الموقعون :

- رابطة المرأة العراقية / فرع المانيا

- رابطة الانصار الشيوعيين / فرع المانيا

- الملتقى العراقي في لايبزك

- منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية

- منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في المانيا الاتحادية

- مرصد سورا لحقوق الانسان / اوربا

- الديوان الشرقي الغربي / كولن  

- تنسيقية التيار الديمقراطي برلين

- نادي الرافدين الثقافي في برلين

- تجمع نحو عراق افضل / المانيا

- الديوان الثقافي – الاجتماعي العراقي في اولدنبورك

-  جمعية جونقا شمشا (شباب الشمس) للشبيبة / المانيا

 

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل