/
/
/
/

في 30 آذار 2019  وعلى شرف الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي ، نظم الشيوعيون العراقيون وأصدقاؤهم في العاصمة التشيكية براغ، أمسية ثقافية  اجتماعية ،ساهم فيها عدد من أبناء الجالية العراقية والسفارة العراقية في براغ والمنتدى العراقي ومركز الجواهري . وتضمنت الامسية حوارا مفتوحا  حول سياسة الحزب الشيوعي العراقي والوضع العراقي الراهن وأفاق العمل مع الجالية العراقية في الجمهورية التشيكية .

رحب الرفيق خالد العلي بالحضور والضيوف: وعلى الخصوص القائم باعمال السفارة العراقية في براغ ألاستاذ أحسان العوادي والقنصل ألاستاذ رعد حرجان والدكتور موفق فتوحي رئيس المنتدى العراقي وألاستاذ رواء الجصاني رئيس مركز الجواهري في براغ .وطلب الوقوف دقيقة صمت تكريماً لشهداء الحزب والحركة الوطنية العراقية  ، وضحايا العبارة في الموصل الحدباء .

شارك في الحوار عدد من الحضور الكريم ، في المحاور التي حددت لهذه الامسية، عبروا  فيها عن شكرهم وتهانيهم بمناسبة الذكرى 85 لتاسيس الحزب الشيوعي العراقي  وتاريخة المجيد . 

وجاء في كلمة  ألاستاذ أحسان العوادي شكرة على الدعوة ،(( وعبر عن سعادته بهذا اللقاء ، واكد بأن الحزب الشيوعي العرقي هو أحد اركان العملية السياسية  القائمة في العراق وهو من اقدم الاحزاب الوطنية العراقية وله مكانة خاصة لدى الشعب العراقي ، وتحدث مختصرا عن الوضع السياسي العراقي الراهن،واعتبر هذه الجلسة طيبة وناجحة ولها فوائد عديدة حيث اتاحت لنا الحوار المفتوح وعرض ما هو ايجابي وسلبي بالعملية السياسية الجارية في العراق ...الخ )).

وشارك في الحوار كل من الاساتذة: احسان العوادي،  موفق فتوحي ، رواء الجصاني ، محمد الاسدي ، حميد برتو ، زيدان محسن ، باز شمعون ، باسل دنيال ،  خير اللة رستم ، خالد العلي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل