/
/
/
/

تواترت الأنباء عن الهجوم الإرهابي الذي إستهدف مسجدين في نيوزلندا -كرايست شيرش- التي تعتبر منطقة آمنة ، تسبب في قتل العشرات من الأبرياء بلغ عددهم 50من الضحايا بينهم نساء ورجال وأطفال وعشرات من الجرحى ، لقد كانت هذه الجريمة البشعة، جريمة منظمة قادها اليمين المتطرف العنصري الذي يحمل شعارات الكراهية والحقد العنصري ممن يعتقدون ان تدفق المهاجرين على الدول الغربية يشكل أخطر تهديد لمجتمعاتهم ويرقى الى الشعار العنصري (الإبادة الجماعية البيضاء ). وفي الوقت الذي نعلن شجبنا وإستنكارنا لهذه الجريمة البشعة ، نستذكر ما حدث قبل فترة قصيرة  للنساء الأيزيديات العراقيات الأسيرات عند داعش .

إن إنتشار الفكر والعمل الإرهابي هو نتيجة للخطاب الديني التكفيري والخطاب اليميني العنصري الأسود وكلاهما وجهان لعملة واحدة . في الوقت الذي نعلن تعاطفنا مع عوائل الضحايا ونأمل الشفاء العاجل للجرحى ، ندين وبشدة كل العمليات الإرهابية التي تحدث في  العالم.

إن الحكومات في العالم مطالبة بتشديد إتخاذ الإجراءات والأساليب للحفاظ على أرواح الأبرياء وحراسة المواقع الحساسة كدور العبادة للمؤمنين من مختلف الديانات . كما يجب إعادة النظر في قوانين منح إجازات حمل السلاح والقضاء على تهريب السلاح ومنع دور العبادة من أن تكون منابر لنشر الأفكار الإرهابية .

نكرر تعاطفنا مع عوائل الضحايا ومواساتنا لهم  ، ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل .

1-منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا

2-منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في أستراليا

3- التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا

4-رابطة المرأة العراقية

5-رابطة الأنصار الشيوعيين

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل