/
/
/

طريق الشعب
أعلن سكرتير اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي، وسام الخزعلي، أمس الاثنين، عن موعد انطلاق حملة كبيرة لمناهضة المخدرات والحد من انتشارها بين الشباب.
وقال الخزعلي في حديثه لـ"طريق الشعب"، إن "الاتحاد دائما ما يشرع بحملات ميدانية كبيرة تمس واقع الشباب العراقي وحياتهم"، مشيرا الى "ان آخر حملة قام الاتحاد بها وما زالت جارية، هي حملة ( هويتنا هدفنا )، التي جابت شوارع بغداد، للتعريف بمفهوم المواطنة والتصدي للمفاهيم الطائفية والفئوية الضيقة".
ولفت الى، إن "حملة مكافحة المخدرات جاءت كضرورة اصبحت ملحة أمام تصاعد نسب المتعاطين للمواد المخدرة، وازدياد حالات الانتحار التي تسببها لدى الشباب"، مبينا بأن "الاتحاد درس كافة تفاصيل الحملة ووافقت عليها جميع فروع الاتحاد خلال الاجتماع الاخير الذي عقدته اللجنة التنفيذية في كربلاء واصبحت التزاما على الفروع وستنطلق في نهاية الشهر الجاري".
وأكد سكرتير الاتحاد، على إن "مؤشرات عديدة سجلت تصاعد نسبة تعاطي المخدرات بضمنها الإناث، ودائما ما تكشف الجهات الأمنية عن مصادر وضبط لمتاجرين بها أمام اصرار كبير على ترويجها بين الاوساط الشبابية وعلى وجه الخصوص في المناطق الفقيرة التي تعاني من البطالة ومشاكل اقتصادية واجتماعية نتيجة الوضع المتردي الراهن".
وأردف قائلا، "سننظم جولات ميدانية على مختلف المناطق في عموم المحافظات، لنوزع على الشباب فولدرات تعريفية بالظاهرة وخطورتها وأبرز مسبباتها وكوارثها الصحية والاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليها"، منوها بأنه "ستكون هنالك ملصقات عن الحملة تعلق بالأماكن المهمة، إضافة الى القيام بورش وندوات مع الجهات ذات العلاقة للتثقيف بأكبر شكل ممكن والتعاون مع جميع المنظمات والجهات المهتمة بالموضوع".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل