/
/
/

يواصل موظفو المهن الصحية في محافظة المثنى، اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بصرف مخصصات الخطورة ورفع التسكين الوظيفي عنهم، فيما تظاهر المئات من موظفي وزارة التجارة من محافظات الديوانية والمثنى والنجف وميسان، أمام مبنى سايلو الديوانية للمطالبة بزيادة رواتبهم أسوة بباقي الموظفين. في غضون ذلك، تظاهر العشرات من اهالي منطقة "ابو دشير" جنوبي بغداد، للمطالبة بإخراج متجاوزين على اراضيهم السكنية.

اعتصام مستمر في المثنى

في المثنى، يستمر عدد من أعضاء نقابة ذوي المهن الصحية في المثنى، لليوم الثاني على التوالي، بتنظيم اعتصام أمام مبنى دائرة صحة المحافظة للمطالبة بصرف مخصصات الخطورة ورفع التسكين الوظيفي عنهم.

وقال منسق النقابة غازي الزيادي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"، ان الاعتصام المفتوح سيستمر الى حين موافقة وزارة الصحة على مطالبهم.

وأضاف، أنهم لم يستقبلوا اي ممثل لدائرة الصحة أو الحكومية للاستماع لمطالبهم ، مشيرا إلى أن اعتصامهم سيتحول إلى إضراب عن العمل في حال عدم استلام مطالبهم وتنفيذها، حسب قوله.

في الاثناء، أعلنت دائرة صحة المثنى، أن مسألة صرف المخصصات ورفع التسكين عن رواتب ذوي المهن الصحية أمر يتعلق بوزارتي المالية والتخطيط ، مشيرة إلى أنها تلقت كتاباً رسمياً من المالية عام 2016 يقضي بوقف إجراءات رفع التسكين عن رواتبهم.

وقال مدير عام صحة المثنى محمد راضي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن دائرته تؤيد المطالبات التي رفعها ذوو المهن الصحية في المحافظة، مبينا أن دائرته قامت بإرسال البيانات الخاصة بتلك الشريحة إلى ديوان المحافظة والذي وعد بدوره بمخاطبة وزارة المالية بأسرع وقت ممكن.

تظاهرة موظفين في الديوانية

وفي الديوانية، نظم المئات من موظفي وزارة التجارة من محافظات الديوانية والمثنى والنجف وميسان تظاهرة أمام مبنى سايلو الديوانية للمطالبة بزيادة رواتبهم أسوة بباقي الموظفين.

وقال أحد منسقي التظاهرة حمد السبط، في تصريح صحفي، اطلعت عليه "طريق الشعب"،  إن مطالبنا تتضمن تغيير العناوين الوظيفية المتأخرة منذ عدة سنوات وإطلاق التخصيصات المالية، فضلا عن توزيع الأرباح السنوية .

وأضاف أن مطالبهم تشمل أيضا تحويل فروع الشركات إلى أقسام والوحدات إلى شعب ، بالإضافة إلى احتساب الشهادات الدراسية للحاصلين عليها أثناء الخدمة.

يشار إلى التظاهرة يشترك فيها مختلف الموظفين من شركات وفروع وزارة التجارة وسط إجراءات أمنية مشددة.

تظاهرة في "أبو دشير"

وفي بغداد، نظم العشرات من اهالي منطقة ابو دشير، جنوبي بغداد، امس الثلاثاء، تظاهرة للمطالبة بإخراج متجاوزين من اراضيهم السكنية وتذليل العقبات امامهم من اجل بنائها لحل ازمة السكن.

وناشد المتظاهرون، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالتدخل وحل هذا الموضوع.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل