إلى من يهمه الامر.... هذا ما حدث في اب 2014

يوم أمس وخلال مناظرة بين المرشحين عن محافظة نينوى على فضائية ( روداو) الكوردية ، جرى جدل بين المرشح والنصير ( البيشمركة ) الشيوعي ( ماجد جمعة حاجي كنجي ) المعروف بـ (كفاح كنجي ) والمرشح عن الديمقراطي الكوردستاني ( شريف سليمان ) ، بعد ان ادلى المرشح ( ماجد كنجي ) شهادته كمقاتل شيوعي كان عائداً من المانيا وقف مع مفرزة شيوعية بطلة ضد حثالات داعش في جبل بعشيقة وقال : ( اول قتيل داعشي على جبل بعشيقة كان ببندقية انصار الحزب الشيوعي )، ورداً على شهادة النصير ( ماجد كنجي ) قال المرشح (شريف سلمان ) : ( لم ار ولم اسمع بان هناك مقاتلين شيوعيين دافعوا عن المنطقة ) ( انتهى الاقتباس ) .

ولبيان الحقيقة كما هي اتحدث هنا كشاهد عيان واقول:

(كنت هناك يا سيبد (شريف سليمان) وان تشويه الحقائق لا يمكن أن تحجب الحقيقة.

1 / ان كلام المرشح (شريف سلمان) صحيح جدًا، لأنه لو كان في مسرح الحدث لما تحدث ونفى دور المفارز الشيوعية التي تشكلت بشكلٍ تطوعيّ ووقفت بوجه الدواعش في بعشيقة ومحاور اخرى، والذين كانوا يتقدمون بهمراتهم باتجاه مدن إقليم كوردستان. وكان النصير (ماجد جمعة حاجي كنجي ـ كفاح) أحد أنصار المفرزة التي دافعت عن المنطقة ووقفت بإباء وشموخ في وجه الدواعش في جبل بعشيقة مع رفاقه الابطال، وان أول قتيل داعشي على جبل بعشيقة كان ببندقية أنصار الحزب الشيوعي، هذه حقيقة لا أحد يستطيع انكارها.

2 /في آب 2014 اقتربت داعش من اربيل ومن جميع المحاور وبدأت تقصف بشكل عشوائي وكانت من خلال خلاياها النائمة (في اربيل) تروج وتقول دخلنا اربيل والآن قواتنا تتواجد وسط المدينة.  

3 / وقفت مفارز شيوعية متكونة من أنصار الحزب في محور بعشيقة ومخمور بوجه الدواعش وكانوا من اوائل المفارز الذين اوقفوا الهجوم الداعشي.

4/ اثناء تقدم داعش باتجاه اربيل، اتصل بي الرفيق (ماموستا روه ند) وقال لي: نتوجه الى محور مخمور، وأخبرني بأخر الاخبار وتوجهات الحزب وقال لي: داعش تتقدم باتجاه اربيل. وسـأل هل لديك سلاح، قلت نعم، قال اذن ابق في البيت وراقب الوضع، سنقاتل داعش حتى إذا دخلوا اربيل، سنقاتل الى آخر طلقة ولا نترك المدينة. وسنكون على اتصال.

5 / ذهبت الى مطعم الرفيق خالد ابن المناضل المعروف كريم رؤوف وابنته الرفيقة ارخوان، وقلت لهم ماذا تفعلون داعش تتقدم باتجاه اربيل، وكان بعض الدبلوماسيين الاجانب موجودين عندهم، قال لدينا سلاح ونقاوم.

6 / خلال بضع ساعات واثناء الليل ترك اهالي اربيل بيوتهم وتوجهوا إلى السليمانية وشقلاوة. اربيل اصبحت خالية من اهاليها.

7 / قدم الشيوعيون شهداء وجرحى في الدفاع عن مناطقهم بشكل عام. وبقينا في المدينة ولم نتركها رغم خطورة الموقف.

8 / ان محاولات تشويه الحقائق لا يمكن أن تحجب حقيقة، ان الشيوعيين وقفوا بوجه تقدم داعش بأسلحتهم المتواضعة. وان حملات التشهير المضللة وغير الامينة (حملات انتخابية مضللة) للتشكيك فيمن يوثقون تلك الحقائق لا تغير الواقع على الارض بعد 7 سنوات من غزوة داعش ووقوف الشيوعيين ودفاعهم عن ارض الوطن والشعب.

9 / اكتفى بهذا القدر وادع الصور تتحدث عن نفسها وعن حضور الشيوعيين الابطال في ساحة المعارك والمقاومة ضد داعش.

10 / لحظة استشهاد كاك عشقي مع اثنين من البيشمركه على جبل (الشيخ بكر) خلال الصولة المشتركة، التي نفذتها بيشمركه الاتحاد الوطني وأنصار الحزب الشيوعي في بحزاني، في محاولة السيطرة على جبل بحزاني. علماً أن العملية كانت طوعية، ولم تدعم بغطاء جوي او مدفعي، رغم ذلك تم قتل وجرح ١٧ داعشي وفق مصادر العدو. انقر على الرابط التالي لمشاهدة الفلم الوثائقي:

.https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=2364397553625471&id=100001657480940

اخيرا اقول:

 تحية لأنصار الشيوعيين الابطال الذين كانوا في المقدمة للدفاع عن الوطن والشعب دائماً

تحية للرفيق ماجد جمعة حاجي كنجي (كفاح كنجي) هذا البطل الذي قدمت عائلته 14 شهيداً في نضالها ضد الدكتاتورية الفاشية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل