عقد سكرتاريو منظمات الحزب خارج الوطن اجتماعا في 30 أيار 2022، بحضور الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية والرفيق بسام محي نائب السكرتير وعدد من الرفاق القياديين، والرفيقين مسؤولي لجنة العمل الفكري ومكتب اعلام الحزب في الخارج.

شارك في الاجتماع عدد من سكرتاريي منظمات الخارج وممثلين عنها من: السويد، الدنمارك، كندا، هولندا وبلجيكا، المانيا، بريطانيا، إيطاليا، فرنسا، هنغاريا، فنلندا، النرويج، روسيا، بلغاريا، النمسا، بولندا، رومانيا. وتعذر حضور منظمات أخرى، منها لأسباب فنية.

قدم الرفيق رائد فهمي خلال الاجتماع عرضًا مفصلًا عن آخر تطورات الوضع السياسي، مركزًا على حالة الإنسداد السياسي وعدم التقيد بالاستحقاقات الدستورية واحتمالات تطوراتها المتعددة وآفاقها. وأكد أن شعبنا هو المتضرر مما آلت اليه تطورات هذه الأوضاع جراء الإصرار على نهج المحاصصة دون الإذعان لتنفيذ مطالب انتفاضة تشرين والمطالب المستحقة لعموم أبناء شعبنا الذي يعاني من الأزمات المتفاقمة، المعيشية والصحية والأمنية. كما أشار إلى أهمية تطوير اشكال الضغط الشعبي والجماهيري وتصعيدها لوقف حالة التدهور العامة، والدور الملقى على منظمات الحزب في الإصرار على السير على طريق الإصلاح الجدي والتغيير الشامل، لتفكيك منظومة المحاصصة والفساد وانهائها وبناء الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. ونوّه الاجتماع بالترحيب الواسع الذي لقيه موقف الحزب من الحرب الروسية الاوكرانية الداعي لوقف هذه الحرب ودرء مخاطرها المدمرة.

وأشاد الرفيق سكرتير اللجنة المركزية بالنشاطات المتنوعة التي تقوم بها منظمات الحزب خارج الوطن لتنفيذ مخرجات ومقررات المؤتمر الوطني الحادي عشر، وبمساهمات الرفاق والأصدقاء في حملة التبرع لبناء بيت الحزب.. بيت العراقيين. كما أكد على متابعة تنفيذ النداءات الصادرة عن المؤتمر، والانفتاح على الجاليات العراقية واوساطها المدنية وتطوير النشاطات التضامنية، ودعم منابر الحزب الاعلامية المتعددة، والتهيئة الجيدة للمشاركة في "خيمة طريق الشعب" في مهرجان صحيفة اللومانتيه في فرنسا في أيلول القادم.

وتعزز النقاش بالمداخلات التي قدمها العديد من المشاركين وإجابات الرفيق رائد فهمي الوافية عليها. واُختتم الاجتماع بتأشير اولويات عمل المنظمات وأبرز مهماتها في الفترة المقبلة.