عقد سكرتاريو منظمات الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن اجتماعاً يوم ‏4 آب 2021 بحضور الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب وعدد من الرفاق أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، والرفيقين مسؤولي مكتب اعلام الحزب ولجنة العمل الفكري في الخارج.

وشارك في اعمال الاجتماع ممثلو منظمات الحزب في السويد، المانيا، بريطانيا، هولندا وبلجيكا، الدانمارك، كندا، استراليا، النرويج، هنغاريا، روسيا، فنلندا، النمسا، إيطاليا، بولندا، بلغاريا، رومانيا. وتعذر حضور منظمات اخرى لأسباب تقنية.

وبعد دقيقة صمت استذكارا للرفاق والأصدقاء الذين رحلوا عنا مؤخراً، قدم الرفيق فهمي مداخلة سياسية تركزت حول تطورات الوضع في البلاد، وخصوصاً حيثيات وأبعاد وأصداء قرار الحزب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة والتحديات التي تواجه الحزب في الفترة المقبلة، ومتطلبات الارتقاء بعمل منظماته والمساهمة النشيطة في النضال الشعبي من اجل تحقيق التغيير المنشود بالخلاص من منظومة المحاصصة والطائفية السياسية والفساد وارساء مقومات الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة وحقوق الانسان، والعدالة الاجتماعية.  

وقدم المشاركون في الاجتماع مداخلات عديدة عبّرت عن الارتياح الواسع الذي لقيه اجراء الاستفتاء الحزبي العام لأعضاء الحزب ومنظماته لتحديد الموقف من المشاركة في الانتخابات، والذي يعتبر ممارسة ديمقراطية متميزة في الحياة السياسية. كما تناولت المداخلات مهمات منظمات الحزب خارج الوطن في تقديم المزيد من الدعم الفاعل لنضاله، وتصعيد التضامن مع الحراك الاحتجاجي ومطالبه العادلة، وتعزيز العلاقات مع الأوساط المدنية والديمقراطية. عقّب بعدها الرفيق سكرتير اللجنة المركزية بمزيد من الإيضاحات. كما أشار الى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب.

وفي نهاية الاجتماع وجه المجتمعون رسالة تقدير وتهنئة للرفاق العاملين في صحافة وإعلام الحزب بمناسبة الذكرى السادسة والثمانين لعيد الصحافة الشيوعية.