/
/
/
/

 أجرى الرفيق رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، اليوم الأربعاء ٦ اب ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً مع الرفيق حنا غريب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، وعبّر خلاله عن مشاعر التضامن العميق مع الشعب اللبناني في محنته بعد الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت الذي نجم عنه استشهاد عشرات المواطنين واصابة الآلاف بجروح. وقدّم أحر التعازي الى عائلات الضحايا، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

وأكد الرفيق رائد وقوف الشيوعيين العراقيين مع الاشقاء اللبنانيين وبيروت الجريحة في مواجهة هذه الكارثة الانسانية، والاستعداد لتقديم كل المساعدات الممكنة في هذه الظروف العصيبة. وعبّر في الوقت نفسه عن الثقة بأن الشعب اللبناني قادر على تجاوز هذه النكبة الوطنية بتلاحمه وتكاتفه ليسترد عافيته وينهض قوياً صامداً كما عهدناه دوماً.

من جانبه شكر الرفيق حنا غريب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، على الاتصال، وعلى مشاعر التضامن، والتي اكدت، على عمق العلاقات بين الحزبين.

يذكر ان الحزب الشيوعي العراقي أطلق اليوم الأربعاء ٥ اب ٢٠٢٠، حملة واسعة لجمع التبرعات لدعم الاشقاء اللبنانيين، فيما عبر المكتب السياسي للحزب في بيان له، عن عميق تضامنه مع ضحايا الانفجار، داعيا الحكومة العراقية والمجتمع الدولي الى تقديم كل المساعدة الممكنة للشعب اللبناني.

  المركز الإعلامي

للحزب الشيوعي العراقي

٥ اب ٢٠٢٠

 

 

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل