/
/
/
/

المكتب السياسي الحزب الشيوعي العراقي

في اللحظة الحاسمة لمكافحة الصين تفشي وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، أرسل حزبكم رسالة إلى الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جينبينغ حيث عبر عن وقوفه إلى جانب الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني في معركتنا ضد الوباء وعن ثقتكم الثابتة بالصين في كسب الانتصار النهائي في المعركة. وهذا خير دليل على مشاعر الصداقة التي يكنها حزبكم تجاه الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، يطيب لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ان تتقدم اليكم بجزيل الشكر على ذلك.

منذ انتشار وباء فيروس كورونا، أولت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونواتها الأمين العام شي جينبينغ اهتماما بالغا يوضح سلامة حياة الشعب وصحة في المقام الأول، حيث قامت بالتدبير الشامل واتخذات الإجراءات الكفيلة لتقود الحكومة الصينية والشعب الصيني لمكافحة الوباء. وبفضل الجهود الوطنية الجبارة لجموع غفيرة من الجماهير، يتوطد ويتوسع الاتجاه نحو استمرار تحسن أعمال الوقاية والسيطرة على الوباء وتسارع استعادة الإنتاج والحياة بشكل مطرد، وكما تم تحقيق نتائج إيجابية في التوفيق بين أعمال مكافحة الوباء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. ولدينا ثقة وقدرة واصرار تام لكسب الانتصار النهائي في المعركة ضد فيروس كورونا وتحقيق الأهداف المحددة بشأن إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل ومكافحة الفقر.

يتمسك الجانب الصيني بفكرة بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية، حيث يعمل على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي، ويساهم بشكل إيجابي في حماية امن الصحة العالمية العامة. وان الحزب الشيوعي الصيني على استعداد العمل مع أحزاب العالم على تعزيز التبادل وتكثيف التواصل وتقاسم تجربة مكافحة الوباء وتنسيق التدابير بشأنها، رافضا لوصم وتشويه سمعة دولة معينة و تسييس الوباء. ويعد أمن الصحة العالمية العامة تحديا مشتركا أمام البشرية جمعاء، فيتعين على دول العالم مواجهة يدا بيد لحماية أمن الصحة العامة إقليميا وعالميا، وبناء مجتمع الصحة المشتركة للبشرية، ودفع الرفاهية والتنمية المشتركة.

يهتم الحزب الشيوعي الصيني بتطوير علاقات الصداقة مع الحزب الشيوعي العراقي، مستعدا لتعزيز والتعاون بين الحزبين وفقا لروح ايجاد الأرضية المشتركة مع ترك الخلافات جانبا والاحترام المتبادل والاستفادة المتبادلة، بما يدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصين والعراق إلى الأمام باستمرار.

مع أطيب التمنيات.

دائرة العلاقات الخارجية للجنة 

المركزية للحزب الشيوعي الصيني

24 مارس  2020

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل