وجه حزب الشعب الفلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، رسالة تضامن للحزب الشيوعي السوداني، عبر من خلالها عن إدانته لاعتقال عضو مكتبه السياسي آمال الزين على يد الاستخبارات العسكرية السودانية، وجدد تضامنه الكامل مع نضالات الحزب الشيوعي السوداني وشعب السودان ومطالبه العادلة.

فيما يلي نص الرسالة:

الرفاق الاعزاء/المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني الشقيق

تحيه التضامن والنضال،،

يعرب حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه الكامل مع الحزب الشيوعي السوداني الشقيق، ويدين بشدة ما يتعرض له الحزب والقوى الوطنية والتقدمية من ملاحقات وقمع، والتي كان آخرها اعتقال الرفيقة المناضلة آمال الزين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني من قبل المخابرات العسكرية.

إن حزب الشعب الفلسطيني ورغم الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال وحرب الإبادة الصهيونية - الأمريكية التي يتعرض لها، يتابع باهتمام تطورات الوضع في السودان الشقيق، ويعبر عن إعتزازه بالدور الريادي الذي يقوم به حزبكم في قلب وطليعة التحركات والنضالات الجماهيرية السودانية ضد الصراع العسكري الدموي والدكتاتورية وقمع الحريات الديمقراطية في السودان ومصادرة منجزات وحقوق شعبه.

إن حزبنا وفي الوقت الذي يعرب فيه عن تقديره العالي لمواقف حزبكم الداعمة لكفاح وحقوق شعبنا الفلسطيني، يؤكد مجدداَ تضامنه الكامل مع نضالات حزبكم والشعب السوداني، ويطالب بوقف الحملات القمعية التي تتعرضون لها والقوى التقدمية والديمقراطية، بما في ذلك الإفراج الفوري عن الرفيقة أمال الزين.

النصر لنضالاتكم ونضالات شعبكم

المكتب السياسي

لحزب الشعب الفلسطيني

فلسطين -  25 حزيران/ يونيو ٢٠٢٤