في يوم المرأة العالمي يحي الحزب الشيوعي المصري كل نساء العالم ، وفي القلب منهن "المرأة الفلسطينية " التي تشكل حالة غير مسبوقة بصمودها على الأرض لتضرب في عمقها جذور البقاء والنضال من أجل الحرية.
يذكر أنه في 8 مارس 1908 خرجت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر في شوارع نيويورك، وهن يحملن الخبز اليابس وباقات الورد ، في إطار رمزي لحركتهن الاحتجاجية ؛ مطالبات بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع ....
كذلك كان كفاح المرأة المصرية من أجل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، تاريخ طويل وطني مشرف بدءا من المشاركة الفعلية مع الرجل في الكفاح ضد قوى الاستعمار والاحتلال مما أسفر عن سقوط شهيدات من أجل الحرية والكرامة الوطنية ، ومرورا بمكافحة قوى الرجعية والتخلف أثمرت بزوغ أسماء لرائدات نسائيات في شتى المجالات العلمية والسياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ، أثبتن كفاءتهن بوصولهن إلى أعلى المراتب رغم كل الظروف المجتمعية الصعبة ، ورغم التيارات المقاومة لتحرر المرأة ومن ثَمّ تحرر المجتمع ونهضته.
إن تقدم المجتمعات الحرة يقاس بمدى تقدم وضع المرأة فيها ، ومدى تقدير المجتمع لها كإنسان حرا على قدم المساواة في إنسانيتها مع الرجل ،وحقها في التكليف وتولي المسئولية.
ولن تقبل المرأة المصرية الرجوع عن كافة مكتسباتها التي أقرها دستور 2014وكذا المعاهدات والمواثيق الدولية التي وقعت عليها مصر في التعليم والعمل والمساواة الكاملة في كافة الحقوق والواجبات في الدولة والأسرة .
لذلك يطالب الحزب الشيوعي المصري الحكومة ومجلس النواب والذي بصدد تعديلات لقانون الاحوال الشخصية وكذا قانون الطفل بإعادة النظر في اي قانون يخص المرأة والطفل وتصويبه بما يتماشى مع الدستور والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان .

عاش كفاح المرأة المصرية من أجل حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية
تحية وتقدير الى كل نساء العالم اللاتي يناضلن من أجل الحياة الحرة الكريمة لهن ولأوطانهم

القاهرة في 8 مارس 2023 ............ ............. الحزب الشيوعي المصري