عقدت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد، المجلس الحزبي الأستثنائي (الأنتخابي) الخاص بالتحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب في مدينة غوتنبيرغ السويدية بتاريخ 9 تشرين الأول/ اكتوبر 2021، وبأشراف مباشر من قبل قيادة الحزب.

استهل المجلس بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء حزبنا وشعبنا وشهداء انتفاضة تشرين الباسلة، والرفاق الذين غادرونا مؤخراً، ثم كلمة ترحيبية من لجنة السويد، وكلمة تحية موجزة من لجنة التنظيم المركزية (لتم)، وكلمة تحية موجزة من منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني/ العراق في السويد، بعدها تم عرض واقرار شرعية عقد المجلس الحزبي بعد تدقيق تقرير الاعتماد وانتخاب هيئات ادارة أعمال المجلس. في الجلسة الثانية تمت دراسة الورقة السياسية وأستمع المندوبون إلى المداخلات الإضافية المستجدة على الورقة المعدة، وفي الجلسة الثالثة تم طرح الملاحظات حول مسودة البرنامج المقدم للمؤتمر وعلى التقرير الموجز حول دراسة وثيقة النظام الداخلي، ومن ثم تم اقرار التقارير مع الملاحظات لتكون أمام  المندوبين لطرحها في المؤتمر الوطني.

وكان لمساهمة الرفاق المشرفين من قيادة الحزب اغناء لما تناوله المندوبون في مناقشاتهم.

في الجلسة الأخيرة جرى انتخاب المندوبين للمؤتمر الوطني الحادي عشر بالروح الرفاقية والديمقراطية.

كما جرى قراءة البلاغ الختامي للمجلس الحزبي وجرى إقراره، واختتم المجلس بكلمة شكر من لجنة السويد ومن الرفيقين المشرفين، واختتم المجلس بإنشاد  الجميع نشيد سالم حزبنا.

منظمة الحزب الشيوعي العراقي / السويد

9 تشرين الأول / أكتوبر 2021

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل