حيا حزب الشعب الفلسطيني نضال وصمود شعبنا في محافظات الوطن كافة، وفي الداخل الفلسطيني وفي الشتات، مشيدا بمقاومته الباسلة التي تجلت في كل هذه الساحات، والتي استبسلت في تصديها لإرهاب الاحتلال الاسرائيلي وعدوانه السافر على ابناء شعبنا، ابتداء من الشيخ جراح وانحاء القدس المختلفة، مرورا بالعدوان الهمجي الذي استهدف شعبنا في قطاع غزة، وليس انتهاءا ببطشه في انحاء الضفة المختلفة، وكذلك عنصريته المنفلتة تجاه شعبنا داخل الخط الاخضر.
وفي بيان صدر عنه اليوم الأحد، قال الحزب أنه وبعد توقف العدوان العسكري المباشر على قطاع غزة الصامد، فإنه يدعو الى ضرورة استثمار ما جرى سياسيا، وبخاصة وقف السياسة العنصرية والتعسفية للاحتلال في القدس تجاه ابناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم، وكذلك وقف الاستيطان والتوسع، ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف معاناة أبنائه، وكذلك استغلال الزخم الدولي المتصاعد من أجل وضع سقف زمني وآلية دولية لإنهاء الاحتلال.
وأكد الحزب بأن ضمان تحقيق ذلك، لن يتأتى إلا من خلال تعزيز الوحدة والتلاحم الوطني ومواصلة المقاومة الشعبية والانتفاضة الشاملة بمشاركة كل قطاعات شعبنا الفلسطيني، وبما يتناسب وخصوصية كل ساحة، وهو الأمر الذي يستدعي الاسراع في تشكيل القيادة الموحدة التي تنظم جماهير شعبنا وتدير انتفاضته وحالة الاشتباك مع الاحتلال الاسرائيلي على المستويات كافة.
وقال الحزب في بيانه: إن الملحمة البطولية التي سطرها ابناء شعبنا ومقاومته الباسلة للاحتلال، والتي عززت من وحدته الميدانية، تستوجب ترسيخها في مختلف المجالات والميادين وصولاَ لإنهاء الانقسام وتعزيز وتطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وبالتنسيق الكامل والشراكة مع كل القوى الفلسطينية كافة.
كما يستدعي أيضا تطوير وتعميق العلاقة مع تجمعات شعبنا الفلسطيني في الشتات، ومع الاحزاب والقوى المختلفة المؤيدة والمناصرة لحقوق شعبنا، بما يضمن تعزيز وتطوير الزخم الشعبي الداعم لشعبنا والذي تنامى في مختلف انحاء العالم.
وأكد حزب الشعب الفلسطيني على ضرورة مقاطعة المنتوجات والمواد الاسرائيلية في عملية إعادة اعمار غزة، وضرورة الاسراع في عملية الاعمار بجهود شعبنا واصدقائه في العالم، فضلاَ عن الشقيقة مصر والدول العربية الاخرى.
وفي ختام بيانه، حيا الحزب شهداء شعبنا كافة، كما تمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى وبالحرية لأسرانا البواسل.

حزب الشعب الفلسطيني
23/5/2021