لم تمر سوى ساعات قليلة على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران، حتى وجه الرئيس الجديد، إبراهيم رئيسي، دعوة لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، بزيارة طهران.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان بأن الكاظمي أجرى السبت، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية الإسلامية، إبراهيم رئيسي، وقدم تهانيه إليه بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية.

واكد الكاظمي خلال الاتصال على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلعه الى المزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والامنية وفي مجال محاربة الارهاب وبما يعزز امن واستقرار البلدين والمنطقة".

من جانبه، عبر الرئيس الايراني  عن شكره لرئيس الوزراء العراقي، مذكراً "بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، وحرص الجمهورية الاسلامية على تنميتها وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات والصعد"، بحسب البيان.

كما وجه دعوة رسمية إلى الكاظمي لزيارة إيران في اقرب فرصة.

وفي وقت سابق، بعث الكاظمي برقية تهنئة الى إبراهيم رئيسي، بمناسبة انتخابه رئيساً لإيران، وجاء في البرقية: "نقدم لفخامتكم خالص التهاني بمناسبة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية ونيلكم ثقة الشعب الإيراني، متمنين لسيادتكم النجاح في مهامكم وللشعب الإيراني الرفاه والإزدهار"، مؤكداً على "عمق العلاقات المتميزة بين الشعبين العراقي والايراني ، وتطلعه الى توثيق أواصر التعاون المشترك بين بلدينا لما فيه المصالح المشتركة، والعمل على توفير الأمن والإستقرار لشعبينا ولسائر شعوب المنطقة".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل