أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أوصى وزارة التجارة بتوزيع الحصة الإضافية بكامل موادها.

وقال ناظم خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيري النقل ناصر الشبلي والشباب والرياضة عدنان درجال، إن "الكاظمي أوصى وزارة التجارة بتوزيع الحصة الإضافية بكامل موادها".

ولفت الى أن "وزير الصحة حسن التميمي قدم لمجلس الوزراء معلومات بشأن تصاعد أخذ اللقاحات المضادة لكورونا"، مشيرا الى أن "العراق تسلم أنواعا عدة من اللقاحات، ولمسنا إقبالا لدى المواطنين على أخذها".

من جانبه أكد وزير النقل ناصر الشبلي، أن "ميناء الفاو مشروع اقتصادي مهم سينقذ العراق ويرفد ميزانيته"، مبينا أن "ميناء الفاو سيكون قادراً على استقبال السفن الكبيرة".

وأضاف، أن "عمق ميناء الفاو سيكون أكثر من 19 متراً بالاتفاق مع الشركة المنفذة"، موضحا أن "ميناء الفاو يعدّ مشروعاً استراتيجياً سيربط الشرق بالغرب عبر القناة الجافة".

وأشار الى أن "كلفة ميناء الفاو ملياران و625 مليون دولار بمدة إنجاز ثلاث سنوات وستة أشهر"، منوها بأن "الشركة الكورية أنجزت كاسر الأمواج الشرقي بطول 8 كم والغربي 16 كم".

وبين أن "كاسر الأمواج الغربي يعدّ الأطول في العالم ودخل موسوعة غينيس".

من جهته، أكد وزير الشباب عدنان درجال، أن "اللجنة الخليجية ستتخذ قرارها النهائي بشأن خليجي 25 في 26 نيسان الحالي".

وأضاف، أن "الشركة المنفذة لملعب الميناء ستنهي أعمالها في 15 أيلول المقبل"، مبينا أن "الوفد الخليجي أبدى سعادته للاهتمام الحكومي باستضافة خليجي 25".

وتابع أن "مجلس الوزراء هنأ اتحاد ألعاب القوى لحصوله على المركز الأول ببطولة إيران الدولية"، لافتا الى أنه "تم التنسيق مع وزارة الصحة لإقامة جدول خاص بإعطاء الرياضيين لقاح كورونا".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل