/
/
/
/

حذّر النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الجمعة، من "فساد" قال إنه "متفشٍ" في سيطرات أمنية بالمحافظة، فيما كشف عن "عصابات" ضالعة بـ"ابتزاز" أصحاب الشاحنات المحمّلة بالبضائع.

وقال التميمي ، إن "رئيس الوزراء وعد بفرض القانون خلال زيارته إلى منفذي المنذرية ومندلي، لكن أهالي المحافظة يشعرون بخيبة أمل كبيرة بعد تلك الزيارة، بسبب تفشي الفساد سواء داخل السيطرات الرسمية أو التي يتم تشكيلها من قبل العصابات التي تبتز أصحاب الشاحنات المحملة بالضائع".

وأضاف التميمي أن "من بين تلك السيطرات، هي سيطرة تقاطع حلوان الواقعة في طريق خانقين --بغداد، وسيطرة تقاطع مياح التابعة لناحية السعدية، فضلاً عن سيطرة السبتية داخل قضاء بعقوبة".

المنافذ الحدودية ترفع كرفانات مخالفة للضوابط في منفذ الشلامجة

 أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، رفع الكرفانات المخالفة للضوابط في منفذ الشلامجة الحدودي، مشيرة إلى أنه بغية تنظيم العمل في المنافذ وفرض سلطة القانون وهيبة الدولة.

وقالت الهيأة في بيان، إن "منفذ الشلامجة الحدودي باشر برفع الكرفانات الموجودة داخل المنفذ الحدودي وإنذار الأخرى المخالفة للضوابط والتعليمات".

وأضافت، أن "الهيأة تؤكد على منع تواجد أي جهة غير مخولة قانونا بالعمل في الحرم الكمركي".

وأشارت الهيأة إلى أن "الإجراء جاء بغية تنظيم العمل في المنافذ الحدودية وفرض سلطة القانون وهيبة الدولة على عموم المنافذ الحدودية، وعدم السماح للأشخاص غير المخولين من وكلاء الإخراج الكمركي والشركات أو أي جهة أخرى بالتواجد داخل الحرم الكمركي".

وتابعت أن "عملية رفع الكرفانات المخالفة تمت بالتعاون المشترك بين مديرية المنفذ الحدودي والجهات الأمنية العاملة في المنفذ والقوات الساندة من قيادة العمليات المشتركة".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل