/
/
/
/

بغداد - واع

أكدت وزارة الكهرباء، عن وجود مخاطبات عليا لتأمين المستحقات المالية لأصحاب العقود والأجور اليومية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية (واع)،إن "الوزارة حريصة على تسليم المستحقات المالية لأصحاب العقود والأجور اليومية وتأمين مستقبلهم لما قدموه من خدمة كبيرة للوزارة في ظل تحديات الوضع الصحي في البلاد".

وأضاف، أن "الوزارة خاطبت بكتب عدة السلطتين التشريعية والتنفيذية لتوفير مستحقاتهم المالية من خلال الموازنات وتخصيص درجات الحذف والاستحداث وتوزيعها على المستحقين".

وأشار إلى أن" الوزارة أرسلت كتابا إلى مكتب رئيس الوزراء وإلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء طالبت من خلاله صرف المستحقات المالية من أموال الموازنات الاستثمارية الواردة للوزارة من مردودات جباية الكهرباء التي تعتبر من الموازنة التشغيلية وليست الاستثمارية ".

وتابع أن "بعض الموظفين من الأجور والعقود تم تعينهم على المشاريع الاستثمارية لكن عدم إقرار الموازنة وجائحة كورونا أدت إلى توقف تلك المشاريع".

وتابع موسى، أنه "بعد إقرار الموازنة سيكون هنالك درجات من الحذف والاستحداث ستزود بها وزارة الكهرباء وسيراعى فيها، القدم بالعمل مع الكهرباء والحاجة الملحة لدى الوزارة فضلا عن نقاط عدة منها ذوو ضحايا الإرهاب وذوو الشهداء وجزء منها لأصحاب الدرجات العليا وبالتالي المفاضلة الأولى ستكون لمن عمل مع وزارة الكهرباء لمدة طويلة".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل