/
/
/
/

نعلن للاخوة المواطنين عن قيام دائرة صحة النجف الاشرف  بتسجيل  (  24 ) إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاربعاء الموافق8/4/2020  وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف بإجراء ( 170  )  فحصا  مختبريا

وكما يلي :- 

-ست حالات ملامسة لحالة موجبة /النجف- المشخاب

-خمس حالات ملامسة لحالة موجبة /النجف- الكوفة - البراكية

- خمس حالات ملامسة لحالة موجبة / مناطق متفرقة من المحافظة

- اربع حالات ملامسة لحالة موجبة  /الكوفة - حي ميسان

- اربع  حالات  ملامسة لحالة  موجبة /النجف - حي الوفاء

وبهذا يكون المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف على النحو التالي:-

 253 اصابة

92 شفاء

5 وفاة

وتؤكد دائرتنا اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم واستمرارها وبكافة ملاكتها وعلى مدار الساعة في فحص وتشخيص الحالات  المرضية  وتقديم جميع الخدمات للمصابين والملامسين  فإننا ندعوا جميع المواطنين  للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة  لحماية انفسهم وعوائلهم والمجتمع  من انتقال  العدوى  وعدم الخروج  وتجنب التجمعات  مهما كانت والالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين بإستمرار  بالماء والصابون  ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض.

تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء (8 نيسان 2020)، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل. وقالت وزارة الصحة ، أنه "تم رصد 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل، لـ9 نساء، و4 رجال وطفل.

تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في كربلاء

 افاد مصدر طبي في كربلاء، الاربعاء، بتسجيل اصابتين جديدتين بكورونا في المحافظة.وقال المصدر ، انه "تم اليوم تسجيل اصابتين جديدتين بفايروس كورونا في المحافظة، بعدما اثبتت نتائج الفحص المختبري لهما انها موجبة".

البصرة تسجل وفاتين وخمس إصابات بكورونا

 سجلت دائرة صحة محافظة البصرة، حالتي وفاة بفيروس كورونا.وقالت الدائرة في بيان للموقف الوبائي المحدث انها "سجلت خمس اصابات جديدة بالفيروس، مشيرة الى تعافي خمس حالات و وفاة مصابين أثنين".وأشار البيان الى، ان "الحالات الموجبة التراكمية وصلت الى 152 اصابة،" لافتتة الى "ارتفاع عدد الوفيات بالمحافظة الى 15، وتماثل 57 للشفاء التام، وبقاء 80 مصابا قيد العلاج"

 تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في اربيل

 أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في اربيل.

وذكرت الوزارة ، انه "تم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل".

ذي قار تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا

 سجلت محافظة ذي قار 11 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد.وقال مدير عام دائرة صحة ذي قار عبد الحسين الجابري ، أن "نتائج الفحص المختبري لمختبر الصحة العامة في بغداد أثبتت تسجيل 11 حالة إصابة في المحافظة".

وبين أن "ثمانية من المصابين هم ملامسين للمريضة المصابة من منطقة السائح قرب الطاقة في الناصرية وحالة واحدة ملامسة للمنتسب المصاب في قضاء الرفاعي وحالة واحدة ملامسة للمصاب في منطقة الشريف في الناصرية أيضا".

وتابع الجابري "أما الحالة الأخيرة فهي مسجلة سابقا وأرسلت عينة منه للتأكد من مدى تماثله للشفاء وكانت نتيجته موجبة أي انه مازال حاملا للفايروس".

وأضاف، أن "نتائج الفحص المختبري اثبت أيضا تماثل اثنان من المصابين للشفاء التام حيث كانت نتيجتهم سالبة

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل