/
/
/
/

شفق نيوز/ كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عن وجود عمليات ابتزاز تقوم بها بعض العناصر الأمنية، ضد أصحاب العجلات، التي تنقل المواد الغذائية الى العاصمة بغداد .

وقال الزاملي، لشفق نيوز، ان "الأجهزة الأمنية الآن تبذل جهد كبير وهذا واضح في قضية تطبيق الاجراءات الصحية، من خلال فرض عمليات التجوال والتثقيف والتوعية، لكن مع الاسف هناك شكاوى على بعض عناصر تلك القوات في بعض مناطق العاصمة العراقية في بعض السيطرات، يستغلون الأزمة الحالية لابتزاز أصحاب العجلات، التي تنقل المواد الغذائية، رغم الظرف الخطير الذي يمر به العراق".

وحدد القيادي الصدري المبالغ المالية التي يتم ابتزازها من السائقين تتراوح بين 100 – 150 الف دينار عراقي- نحو 100 دولار امريكي-، قائلا "على الأجهزة الأمنية الرقابية متابعة هؤلاء العناصر".

وبين انه "على التجار في بغداد، التقييد في الاسعار وعدم استغلال هذا الظرف في زيادة الاسعار، خصوصاً ان هناك مواد غذائية في العراق تكفي لمدة عام، كما لدينا وفرة من الحنطة والشعيرة بهذا الموسم كبير جداً، كما هناك مواد غذائية زراعية متوفرة بشكل كبير، لكن هناك من يحاول ان يستغل هذا الظرف ويرفع الاسعار، ولهذا على الاجهزة الامنية والرقابية متابعة هذه القضايا بدقة وتشديد".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل