/
/
/
/

بغداد – واع

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل الكردستانية سركوت شمس الدين، أبرز مباحثات المجموعة الكردية مع رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.

وقال شمس الدين لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"المجموعة الكردية المكونة من ممثلين عن جميع الأحزاب الكردستانية باستثناء الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني تواصل حواراتها مع رئيس الوزراء المكلف"

لافتاً إلى أن"الحوارات تركزت على الالتزام ببنود الدستور ومنها المادة 140، والالتزام بالاستحقاقات المالية لمواطني الإقليم، والنظر اليهم كعراقيين بعيداً عن الصراعات السياسية والنفطية".

وتابع أن"الحوارات تناولت أيضاً حل القضايا العالقة ومنها المسائل النفطية والايرادات والتعامل مع البيشمركة كقوة نظامية عراقية من ناحية الرواتب والامتيازات، كذلك الاستجابة لمطالب المتظاهرين وتلبية مطالبهم المشروعة"، مشيراً إلى أن"الحزبين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني ،هما يبحثان على انفراد مع الزرفي وربما مباحثاتهما تصب حول الحصول على مكاسب في حكومته".

وكان ائتلاف النصر قد أكد في وقت سابق أن الحوارات مع الكتل المعترضة على تكليف عدنان الزرفي إيجابية.

وكشف النائب عن ائتلاف النصر فلاح الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع) عن"وجود حوارات ايجابية مع الكتل المعارضة"، مرجحاً أن "تمضي الحوارات مع تلك الكتل الى نتائج ايجابية ". 

وأشار إلى "عدم وجود أي مخالفة دستورية أو قانونية في ترشيح عدنان الزرفي لمنصب رئاسة الوزراء"، لافتاً إلى أن"تشكيل الحكومة سيكون قريباً".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل