/
/
/
/

بغداد- واع

حذر عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح عبد الأمير المياحي، اليوم الجمعة، من إقصاء كفاءات محافظة البصرة وطاقاتها من الكابينة الوزارية.

وقال المياحي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"رئيس الوزراء المكلف، مطالب بتحقيق التوازن بين المحافظات، والحذر من الإصرار على إقصاء الكفاءات والطاقات البصرية، من الكابينة الوزارية الجديدة، لاسيما حقيبتي النفط والنقل"، لافتاً إلى أنه"في حال إقصاء الكفاءات والطاقات البصرية فإن الرد الشعبي سيكون مزلزلاً من أبناء المحافظة".

وأضاف أن"مشهد الإقصاء المتبع بحق البصرة، لا يقتصر على أهميتها كونها محور عمليات إنتاج النفط العراقي وتصديره، أو كونها تضم كل موانئ العراق ومنافذه البحرية، فضلاً عن مطار دولي وموقع استراتيجي، بل إن الإقصاء يتجلى في تجاهل كفاءات البصرة وطاقاتها في مختلف المجالات"، مشيراً  إلى "استمرار مظلومية محافظة البصرة، عبر عقود من الزمن بالرغم من التضحيات التي قدمها أبناؤها في سوح الجهاد والنضال الوطني".

وكانت كتلة بدر النيابية قد كشفت عن أسباب تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، فيما أكدت وجود مساع نيابية لتمرير الحكومة في جلسة السبت. 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل