/
/
/
/

أعلنت الهيأة عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام لدائرة صحة بابل السابق.

دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة، أشارت إلى إصدار محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة بابل أمر استقدامٍ بحقِّ المدير العام لدائرة صحة المحافظة السابق؛ عن موضوع شراء مواد (ديلزة) غير صالحة للاستخدام، على الرغم من رفض لجنة الاستلام شراءها، لافتة إلى قيام المتهم بمخالفاتٍ أخرى تمَّ على إثرها صدور أمر باستقدامه.

وأضافت الدائرة إن أمر الاستقدام في القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء صدر استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت الشهر الماضي عن صدور أوامر قبض واستقدام بحق مسؤولين في محافظة بابل، من بينهم المحافظان السابق والحالي ورئيس جامعة بابل السابق، إضافة إلى عضو في مجلس المحافظة.

مجلس مكافحة الفساد يعلن عن قرب صدور احكام في ثمانية الاف ملف فساد

الصباح

أﻧﺠﺰ المجلس اﻻﻋﻠﻰ لمكافحة اﻟﻔﺴﺎد، ثمانية آﻻف ﻣﻠﻒ ﻓﺴﺎد ﻣﻦ بين 21 اﻟﻔﴼ، ﻓﻲ حين أﻛﺪ المتحدث اﻟﺮﺳﻤﻲ ﺑﺎﺳﻢ المكتب اﻻﻋﻼﻣﻲ ﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟﻮزراء ﺳﻌﺪ اﻟﺤﺪﻳﺜﻲ أﻧﻪ "ﻻ ﻳﻤﻜﻦ اﻟﺘﺮاﺟﻊ ﻋﻦ ﻣﺤﺎرﺑﺔ اﻟﻔﺴﺎد واﻟﻘﻴﺎم ﺑﺨﻄﻮات ﺟﺎدة وﻣﻠﻤﻮﺳﺔ ﺗﺠﺎه ﻣﻼﺣﻘﺔ اﻟﻔﺎﺳﺪﻳﻦ وﻓﺘﺢ الملفات واﺗﺨﺎذ اﻷﺣﻜﺎم اﻟﻘﻀﺎﺋﻴﺔ اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺑﺤﻖ المتهمين.

وقال اﻟﺤﺪﻳﺜﻲ ﻟ اﻟﺼﺒﺎح، أﻧﻪ "ﺑﻌﺪ ﺗﺸﻜﻴﻞ المحكمة اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺠﻨﺎﻳﺎت اﻟﻔﺴﺎد اﻟﺘﻲ أﺻﺒﺤﺖ ﻣﺮﻛﺰﻳﺔ لمكافحة اﻟﻔﺴﺎد، ﺷﻜﻠﺖ المحكمة ﻫﻴﺌﺎت ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﺗﺤﻘﻴﻘﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺤﺎﻛﻢ اﻻﺳﺘﺌﻨﺎف، وأﺻﺪرت ﺗﻠﻚ اﻟﻬﻴﺌﺎت ﺑﺪورﻫﺎ أواﻣﺮ ﺑﺈﻟﻘﺎء ﻗﺒﺾ واﺳﺘﻘﺪام وﻣﻨﻊ ﻣﻦ اﻟﺴﻔﺮ وﺣﺠﺰ أﻣﻮال، ﻛﻤﺎ ﺻﺪرت أﺣﻜﺎم ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﺑﺎﻟﺴﺠﻦ ﻻﺣﻘﴼ ﺑﺤﻖ ﻋﺪد ﻣﻦ المسؤولين السابقين والحاليين".

اﻟﻌﻀﻮ المراقب ﻓﻲ المجلس الاعلى لمكافحة اﻟﻔﺴﺎد ﺳﻌﻴﺪ ياسين ﻣﻮﺳﻰ ﻗﺎل ﻟ "اﻟﺼﺒﺎح"، إن "ﻫﻨﺎك 21 أﻟﻒ ﻣﻠﻒ ﺗﺤﻘﻴﻘﻲ ﺗﺨﺺ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻓﺴﺎد، وﺗﻢ اﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﺑﺸﺄن إﻧﻬﺎء 8 آﻻف ﻣﻠﻒ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻫﻴﺌﺔ اﻟﻨﺰاﻫﺔ وﻣﺠﻠﺲ اﻟﻘﻀﺎء واﻻدﻋﺎء اﻟﻌﺎم، ﻟﺘﺼﺪر ﻓﻴﻬﺎ أﺣﻜﺎم"، مشيرا الى ان "ﻫﻨﺎك 4 آﻻف ﻣﻠﻒ ﺗﺤﻘﻴﻘﻲ ﻻ ﻳﺰال اﻟﻌﻤﻞ ﺟﺎرﻳﺎ ﻋﻠﻰ إﻧﻬﺎﺋﻬﺎ ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﻣﺠﻠﺲ اﻟﻘﻀﺎء". وتابع ان "ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ الملفات اﻷﺧﻴﺮة ﻣﻌﻄﻠﺔ ﺑﺴﺒﺐ وزراء أو مسؤولين ﻣﺒﺎﺷﺮﻳﻦ".

ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ، بين ﻋﻀﻮ ﻟﺠﻨﺔ اﻟﻨﺰاﻫﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺲ اﻟﻨﻮاب ﺟﻮاد ﺣﻤﺪان اﻟﺴﺎﻋﺪي "ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ لمتابعة ﻗﻀﺎﻳﺎ وﻣﻠﻔﺎت اﻟﻔﺴﺎد الموجودة ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ اﻟﻨﺰاﻫﺔ"، ﻣﺆﻛﺪﴽ أن "المرحلة المقبلة ﺳﺘﺸﻬﺪ ﻛﺸﻒ وﻣﺤﺎﺳﺒﺔ ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻔﺎﺳﺪﻳﻦ ﻟﻴﻨﺎﻟﻮا ﺟﺰاءﻫﻢ اﻟﻌﺎدل".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل