/
/
/
/

دعا أئتلاف الوطنية  اليوم الأربعاء 4 من كانون الأول إلى أن تكون المحافظة دائرة انتخابية واحدة على ان يُحدد عمر المرشح بـ ٢٧ عاماً.

وأكد أئتلاف الوطنية، على "ضرورة ان تكون نسبة الترشيح للانتخابات المقبلة بواقع 50% للترشيح الفردي ومثلها للقوائم على أن تضمن كليهما كوتا النساء، فيما دعا لان تكون المحافظة دائرة انتخابية واحدة على ان يُحدد عمر المرشح بـ ٢٧ عاماً.

وأضاف الائتلاف في بيانه " أنه قدم ملاحظاته الى اللجنة القانونية بخصوص ما يجب ان يكون عليه قانون الانتخابات المقبل، مشدداً على ضرورة حسم ملف النازحين على خلفية ما شهده هذا الملف من عمليات تزوير كبيرة خلال الانتخابات الماضية".

ودعا الائتلاف  في بيانه إلى أن "تكون انتخابات الخارج في مقر السفارة، وأن يكون الانتخاب بايومترياً لتلافي حالات التزوير التي شهدتها الانتخابات السابقة".

وختم الإئتلاف بيانه بالقول: إنه "وفيما يخص قانون مفوضية الانتخابات اكد الائتلاف ضرورة ان يكون اعضاؤها من القضاة المتقاعدين على أن يتم اختيارهم من قبل النقابات المتخصصة، فيما لفت إلى مهام تلك المفوضية ينبغي أن تكون مؤقتة تنتهي بانتهاء الانتخابات".

وكان قد دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، في وقت سابق من اليوم ، إلى اعتماد خارطة طريق واضحة وبتوقيتات زمنية تحدد ملامح المرحلة المقبلة، فيما أوضح أن العملية السياسية بشكلها الحالي ستزيد من تفاقم الأوضاع وتذهب بالعراق الى المجهول.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل