/
/
/
/

كشفت الهيأة عن صدور أمري استقدامٍ جديدين بحقِّ رئيس مجلس إدارة مطار النجف الدولي السابق؛ مبينة وجود حالات تلاعب في عدد من العقود والمشاريع التي أبرمتها إدارة المطار.

دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّتين اللتين حقَّقت فيهما وأحالتهما إلى القضاء، أشارت إلى إصدار محكمة التحقيق المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة النجف أمر استقدامٍ بحق رئيس مجلس إدارة مطار النجف الدولي السابق؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقيِّ؛ مبينة وجود مخالفات في العقد المبرم بين إدارة المطار مع إحدى شركات التجارة والمقالاوت الخاص بتجهيز معدات تخصصية لقسم العمليات الأرضية في المطار.

وأضافت إن أمر الاستقدام الثاني جاء على خلفية ضبط حالات تلاعب في (54) وصلاً في قسم الصيانة بالمطار، موضحة أن الفريق المؤلف من قبل الهيأة الخاص بتدقيق أعمال ومشاريع المطار تمكن من ضبط حالات تلاعب في الوصولات التي لا يحمل أغلبها توقيع واسم وختم الجهة المجهزة.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت في الخامس من الشهر الجاري عن إصدار محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أمر استقدامٍ بحقِّ رئيس وأعضاء مجـلس إدارة مـطار النـجف السابق على خـلفـيَّة تهمة تعمُّد الإضرار بالمال العامِّ.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل