/
/
/
/

رووداو - أربيل

خرج العشرات من خريجي كلية الطب البيطري في بغداد، اليوم الجمعة، 20 أيلول، 2019 في تظاهرة مطالبين الجهات المعنية بتفعيل القوانين التي من شأنها إطلاق التعيينات وتفعيل دورهم في المجتمع.

وقال أكرم ياسين، وهو أحد المتخرجين، لشبكة رووداو الإعلامية إننا "نطالب بإطلاق درجات وظيفية آنية وذلك بسبب النقص الحاد في الأطباء البيطريين، حيث أنه منذ عام 1989، متوقفة التعيينات".

مبيناً أنه "مستوصفاتنا البيطرية في كل أنحاء العراق شبه فارغة"، مضيفاً "نطالب أيضاً بتقليص عدد كليات البيطرة والتي تبلغ 14 كلية وتقليصها إلى عدد يتناسب مع عدد الثروة الحيوانية في العراق".

 وفي السياق قال نقيب الأطباء البيطريين "نريد من الرئاسات الثلاثة الإنصاف للدور الريادي الفاعل للطبيب البيطري المتمثل بجهده العالي في رعاية صحة الحيوان وتقديم الخدمات لمربي الثروة الحيوانية".

وتابع أنه "نطالب بتفعيل قانون التدرج الطبي وتفعيل القطاع الخاص لإنشاء مشاريع من الممكن أن تستوعب كل الاطباء البيطريين".

وأشار إلى أن "الجهات الحكومية المتمثلة بدائرة البيطرة تسعى دائماً لاستحصال استحقاقات الطبيب البيطري لكن دون جدوى، لأن ذلك يحتاج إلى وقفة من الرئاسات الثلاث".

وفي الآونة الأخيرة شهدت عدة محافظات عراقية مظاهرات من قبل خريجي الجامعات المطالبين بتعيينهم، حيث يؤكد هؤلاء الخريجين تلقيهم وعود بتنفيذ مطالبهم لكنها إلى الآن لم تنفذ.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل